الشريط الأخباري

جلجولية: الشرطة تعتقل 19 شخصًا يشتبه بأنهم اعضاء لعصابة اجرامية

موقع بُـكرا
نشر بـ 07/01/2018 14:09 , التعديل الأخير 07/01/2018 14:09
جلجولية: الشرطة تعتقل 19 شخصًا يشتبه بأنهم اعضاء لعصابة اجرامية
صورة توضيحية

 

تم الكشف اليوم، من قبل الشرطة عن عصابة اجرامية لتنفيذ جرائم قتل وعنف ومحاولات قتل واطلاق رصاص، صباح اليوم الاحد، حيث عملت الشرطة على التحقيقات الواسعة مع عدد من الجهات المسؤولة، وتم التوصل لاعتقال 19 مشتبهًا من قرية جلجولية.

وحسب بيان الشرطة، فإنه يشتبه بأفراد العصابة، بقيامها بإرهاب المواطنين، بطرق خطيرة في منطقة المثلث، وتم اليوم الاحد تقديم تصريح إدعاء للنيابة العامّة ضدهم، تمهيدًا لتقديم لوائح إتهام.

وتشير التحقيقات، أن الشرطة في لواء تل أبيب، بدأت بالتحقيق بعد مقتل مواطن يهودي في بات يام يوم 27.02.2017، وبعدها تمّ تنفيذ جريمة قتل مزدوجة أخرى في يافا يوم 30.05.2017 وقتل خلالها ماريا غانم وفراس نادي، مع العلم، أنه لا يوجد علاقة بين الجريمتين سوى أن العصابة نفسها هي من قامت بتنفيذ الجرائم، حيث بدأت الشرطة بتفكيك رموز الجرائم، إلى أن توصلت الى عدد من المشتبهين، الذين تم اعتقالهم، وجميعهم من سكان جلجولية.

وخلال التحقيقات، توصلت الشرطة لربط المشتبهين أيضًا بحوادث عنف وإطلاق رصاص ومحاولات قتل أخرى. مع الإشارة أنّ هذه الحوادث الخطيرة تشكّل النشاط للعصابة الإجرامية المذكورة، التي استخدمت مختلف وسائل فرض القوة والتخويف والترهيب.


ومع تقدّم مجريات التحقيق تمّت مداهمة منازل المشتبهين في جلجولية يوم 13.09.2017، حيث تمّ ضبط مبالغ من المال تقدّر بمئات آلاف الشواقل، إضافة إلى أسلحة ووسائل قتالية مختلفة، حيث أنّه خلال التحقيقات أيضًا، تمكّنت الشرطة من ربط الأسلحة المضبوطة بحوادث عنف خطيرة، حيث تم اعتقال 19 مشتبهًا، وتمّ تمديد فترات اعتقالهم مرارًا مع فرض أوامر حظر نشر على التحقيقات، حتى اليوم الأحد، وتم تقديم تصريح إدعاء للنيابة العامّة ضد المشتبهين، تمهيدًا لتقديم لوائح إتهام وطلب تمديد اعتقال بحقهم، كما وتمّت إزالة أوامر حظر النشر عن التحقيقات.

ومن المتوقع تنفيذ إعتقالات أخرى، أمّا بالنسبة للوائح الإتهام فمن المقرر أن تتضمن إتهامات خطيرة ومختلفة، من بينها: تشكيل عصابة إجرامية، تبييض أموال، مخالفات ضريبية، الابتزاز بالتهديد عن طريق عصابة إجرامية، التجارة بالمخدرات، اختطاف، تنفيذ جريمتي قتل (راح ضحيتها 3 أشخاص) وغيرها.

أضف تعليق

التعليقات