الشريط الأخباري

توما-سليمان تزور نور التميمي وتهنئها بالافراج

موقع بكرا
نشر بـ 06/01/2018 21:34 , التعديل الأخير 06/01/2018 21:34
توما-سليمان تزور نور التميمي وتهنئها بالافراج

شاركت اليوم -السبت- النائبة عايدة توما_سليمان رئيسة اللجنة البرلمانيّة للنهوض بمكانة المرأة (الجبهة_القائمة المشتركة) في التظاهرة الاحتجاجيّة التي نظمها " ائتلاف نساء من اجل السلام " امام سجن الشارون حيث يحتجز الاحتلال الفتاه عهد التميمي ووالدتها والنائب خالده جرار وعدد من الأسيرات السياسيات الفلسطينيات. وكانت قد شاركت في التظاهرة اضافة لعشرات النساء النائبة السابقة لرئيس الاتحاد الاوروبي السيدة لويزا مورغانتيني.

وهتف المتظاهرون شعارات مندده بالاحتلال والمطالبه باطلاق سراح الاسيرات الفلسطينيات خاصة القاصرات منهن .وعبر العديد من المتظاهرين عن احتجاجهم على استمرار اعتقال عهد التميمي وطالبوا بتحرير جميع الأسرى السياسيين .

وفي كلمتها التي وجّهتها للطفلة عهد التميمي أكدت النائبة توما_سليمان على أن الجماهير خارج جدران السجن تقف داعمةً لنضالها العادل والمطالبة بحريتها وأضافت:" نحن لا نعلم يا عهد ان كنت تسمعيننا، لكن جئناك اليوم نساءً ورجالا، عربًا ويهودًا لنردد ما قلته في المحكمة، "فلينقلع الاحتلال". نحن نؤكد لك وللكل الأسرى السياسيين أن ليل الاحتلال زائل، وظلم السجون سينتهي وبأننا سنحتفل معًا يومًا ما بقيام دولة فلسطين الحرّة والمستقلّة"

وعند انتهاء التظاهرة زارت النائبة توما_سليمان الفتاة نور التميمي في بيتها في قرية النبي صالح مهنئةً باطلاق سراحها حيث اشادت النائبة بصمودها وبالنضال الوطني الذي يقودونه والذي يشكل مثالا يحتذى به للنضال الشعبي ضد الاحتلال وموبقاته. واستمعت توما-سليمان من نور حول اوضاع الاسيرات وعن صمود ومعنويات الاسيرات العالية خاصة عهد وناريمان وخالده جرار.

أضف تعليق

التعليقات

منيح بس من شو بشكي الترتيب بالشعر والهندام ست توما انت بتمثلي المرأه بكل حالاتها وبكل طوائفها لكن المنظر الحسن والترتب والله مطلوب اجو النشر عسى وعلا تقرأ اراء الناس ولا تركنوا كل تعقيب على انو بمس بالكرامي لا لا نها حقاً بتمثل المرأه ارجوا النشر هذا ما اسمعه من النسوه المقربين مني
صالح - 08/01/2018 09:19