الشريط الأخباري

اسرائيل تُجاري ترامب ضد الأونروا

موقع بُـكرا
نشر بـ 05/01/2018 15:55 , التعديل الأخير 05/01/2018 15:55
اسرائيل تُجاري ترامب ضد الأونروا

بعد تهديد الولايات المتحدة بوقف تمويل برامج دعم اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" حال عدم عودة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل، بات وزراء اسرائيل يجارون ترامب فقط في كل كلمة وقرار وبالاشادة والتأكيد، واستعمال قراراته لتمرير غيرها، فباتوا كـ"الطفل الذي يوافق على كلام والده كي لا يحرمه المصروف"، "فلو قال ترامب ان القمر اخضر فقد نتوقع ان يقول وزير اسرائيلي انه حقا Green".
فقد اتهم وزير التربية الاسرائيلي نفتالي بينت وكالة غوث وتشغييل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" بدعم "الارهاب"، وانها تكرّس سوء حياة المواطنين في غزة.

وانتقد بينت، وزارة خارجيته، التي عارضت تهديد الرئيس الامريكي ترامب لوقف المساعدات المالية للاونروا في حال رفض الفلسطينيون العودة لطاولة المفاوضات مع اسرائيل.

ورغم معارضة خارجيته، الا ان بينت توقع ان تدعم الهيئات الحكومية الاسرائيلية قرار تقليص موازنة "الاونروا" متهما اياها ان توظف "ارهابيين" وتخبئ "الصواريخ" داخل مدارس الاونروا.
كما دعا وزير "الامن" الداخلي الاسرائيلي غلعاد اردان لتفكيك "الاونروا" متهما اياها انها لا تعمل على حل قضية اللاجئين، معربا عن استغرابه من رفض الخارجية هذه القرار.

أضف تعليق

التعليقات