*المتابعة تؤكد على وقوفها إلى جانب الشيخين رائد صلاح وصيّاح الطوري، وتعبر عن اعتزازها بالفتاة المناضلة عهد التميمي ووالدتها وقريبتها، وكل أسرى شعبنا


وضعت سكرتارية لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماعها الشهري المنعقد اليوم الخميس في الناصرة، الترتيبات الأولية لإحياء اليوم العالمي للتضامن مع قضايا جماهيرنا العربية، الذي سيصادف يوم 30 الشهر الجاري. والذي يقام للسنة الثالثة على التوالي، بتفاعل شعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده، وقوى عالمية متضامنة مع قضايا شعبنا.

وطرح رئيس لجنة المتابعة العليا محمد بركة في بيانه، المهمات الماثلة أمام لجنة المتابعة في الاسابيع المقبلة، وفي مقدمتها احياء اليوم العالمي للتضامن مع قضايا شعبنا، وقال، إنه علينا الاستفادة من تجربة العامين الماضيين، من أجل ضمان نجاح هذه اليوم في النشاط المركزي في البلاج.
وأعرب بركة عن قلقه من مؤشرات لتراجع مسار انهاء حالة الانقسام الفلسطيني، مشددا على ضرورة أن يرى شعبنا الأوضاع الراهنة محليا واقليميا وعالميا، ليسارع في انهاء هذه الحالة، ويكون شعبنا قادرا أكثر على مواجهة التحديات. ودعا بركة الى استنهاض جماهيرنا في البلاد، في نشاطات الرفض والتصدي للقرار الأميركي بشأن القدس.
وجرى في الجلسة نقاش واسع حول قضايا الساعة، ومن بينها وُجهة جماهيرنا في انتخابات السلطات المحلية بعد 10 أشهر. وجرى تكليف طاقم سكرتيري الأحزاب لوضع قرارات عينية لتنفيذ عدة قرارات، وبضمنها ايضا نشاطات احياء اليوم العالمي. وجرى اتخاذ القرارات التالية:

*تؤكد لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، أن الهجمة الجديدة، من القوانين العنصرية والداعمة للاحتلال والاستيطان، تعكس حالة الانفلات الخطيرة المستفحلة في حكومة عصابات المستوطنين بزعامة بنيامين نتنياهو، فخلال أسبوع واحد، أقر الكنيست قانونا، الهدف منه عرقلة أي انسحاب من القدس المحتلة مستقبلا. كما تم اقرار بالقراءة التمهيدية مشروع قانون، يوسع صلاحيات وزير الداخلية لسحب بطاقات الهوية، المفروضة على أهلنا في القدس المحتلة. كذلك أقر الكنيست بالقراءة التمهيدية، مشروع قانون الإعدام الذي يُفرض على المقاومين الفلسطينيين.
وفي أوج هذه الهجمة المنفلتة، اتخذ المجلس المركزي لحزب الليكود قرارا بالإجماع، يدعو الى فرض ما يسمى "السيادة الإسرائيلية" على كامل أنحاء الضفة المحتلة. وهذا القرار رغم أنه ليس تنفيذيا، ولكنه يعكس الأجواء السائدة في حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو، خاصة وأن القرار تم اتخاذه بتشجيع ودفع وزراء وقيادات بارزة في الحزب. وقالت المتابعة، إن الأجندة السياسية لحزب الليكود الحاكم باتت واضحة ليست قابلة للتأويل، وفي وجوهر عقليتها، هو اقتلاع شعبنا كليا من وطنه.

*تعبر لجنة المتابعة عن اعتزازها، بالطفلة عهد التميمي، ووالدتها وقريبتها، على تصديهم لعدوانية جيش الاحتلال، الى جانب الاعتزاز بأبناء شعبنا، وتشير المتابعة الى أن عهد التميمي، في هذا العمر الطفولي المبكر، نجحت في أن تكون رمزا من رموز المقاومة الشعبية الباسلة لشعبنا الفلسطيني، وأن اصرار الاحتلال على محاكمة عهد ووالدتها وقريبتها، بمراكمة سلسلة من الاتهامات، إنما يعكس الهلع الذي تسببت به الطفلة التميمي لجيش الاحتلال وجبروته، أمام الرأي العام العالمي.
وتدين لجنة المتابعة العليا فرض الاعتقال الإداري وتمديده، على النائبة خالدة جرار، مؤكدة على وقوفها الى جانب الحركة الأسيرة المقاومة للاحتلال، من أجل الحرية والاستقلال.

*تدعو لجنة المتابعة الى المشاركة في جلسة محاكمة الشيخ رائد صلاح يوم الأحد القريب في محكمة الصلح في حيفا. كما تؤكد على وقوفها الى جانب الشيخ صيّاح الطوري، شيخ العراقيب في الحكم الجائر عليه. وتؤكد على موقفها الثابت، أن هذه المحاكمات الجائرة، ومعهم محاكمات عدد كبير من النشاطين، هي ملاحقات سياسية وجرائم اضطهاد وتنكيل، في محاولة بائسة لإسكات نضالنا المشروع من أجل حقوقنا وبقائنا على أرض الوطن الذي لا وطن لنا سواه.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]