الشريط الأخباري

ما هو اتيكيت ترتيب مائدة الطعام في العزومات؟

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 04/01/2018 14:48 , التعديل الأخير 04/01/2018 14:48
ما هو اتيكيت ترتيب مائدة الطعام في العزومات؟
thinkstock

يعتبر اتيكيت ترتيب المائدة ضروريّاً عند التحضير للعزومات إلّا أنّك يمكن ألا تعرفي أبرز خطواته. لذلك سنعرض في هذا الموضوع وبالخطوات الطريقة الصحيحة لتجهيز مائدة الطعام وترتيبها.

أوّلاً، رتّبي في المرحلة الأولى الأطباق واحرصي على ترك مساحة جيّدة بينها كي تسهّلي على ضيوفك عمليّة تناول الطعام وإختيار الأصناف. أمّا أطباق السلطة والحساء فركزيها على الصحن الرئيسي.

ثانياً، ضعي الأكواب إلى يمين الأطباق وصحون الزبدة إلى يسارها.

ثالثاً، بالنسبة إلى الفضيات رتّبيها تبعاً لأولويّة إستخدامها وإستغني عن التي لن يتم إستعمالها. باشري بهذه العمليّة من الخارج إلى الداخل ورتّبي المقبلات مباشرة بعد الطبق الرئيسي.

رابعاً، وزّعي الشوك إلى الجانب الأيسر من الصحون ما عدا شوكة الكوكتيل الصغيرة التي توضع في الجهة اليمنى مع السكاكين والملاعق. واحرصي هنا على توجيه مقدمة السكين نحو الطبق، وترتيب مقابض الأدوات بشكل مستقيم.

خامساً، إختاري فوطاً قماشيّة وضعيها إلى الجهة اليسرى من الشوك.

سادساً، في ما يتعلّق بالكؤوس وزّعيها بطريقة مائلة أعلى السكاكين بشكل متوازي ومستقيم. ونشير إلى أهميّة ترتيبها من الأكبر إلى الأصغر حجماً.

سابعاً، بالنسبة للحلوى فتقدّم بعد الإنتهاء من الطعام، ويخصّص لكل ضيف طبق منها يوضع أمامه مباشرة. كما يعتبر هذا الوقت الأنسب للقهوة حيث تضاف الفناجين إلى الطاولة وراء طبق الحلوى بمسافة لا تتعدى الشبر الواحد.

أضف تعليق

التعليقات