الشريط الأخباري

عاصفة جديدة تحلّ على البلاد... د.خطبا: قد تكون الأضرار كبيرة

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 04/01/2018 16:46 , التعديل الأخير 04/01/2018 16:46
عاصفة جديدة تحلّ على البلاد... د.خطبا: قد تكون الأضرار كبيرة

تتوقع الأرصاد الجوية بأن تشهد البلاد والمنطقة عاصفة قوية ومنخفض جوي شديد يوم غد الجمعة، عاصفة أطلق عليه عدة أسماء، أبرزها "مرح"

مراسل "بكرا" اجرى حوارا مطوّلا مع مدير مركز سما لأبحاث الفضاء والاقمار الصناعية - د.عبد الله خطبا قال بحديثه مع بكرا:" نحن نتحدث عن منخفض جوّي أطلسي عميق مصحوب بكمية كبيرة من الأمطار وستصل الكمية ببعض المناطق بين 90-100 ملمتر، سترافق المنخفض موجة برد قطبية ورياح ستصل سرعتها في بعض المناطق الى 100 كيلو متر بالساعة".

وتابع:" يجب التحذير انه سيكون هطول امطار غزيرة مع رياح شديدة وسيكون هناك زخات من البرد في عدة مناطق وثلوج على المرتفعات فوق 1200 متر".

وزاد:" يجب ان نحذّر أيضا بأننا سنشهد سيولاً ودرجات حرارة منخفضة جداً".

خطوات

وحول الخطوات للحذر من المنخفض، يقول:" على الجميع عدم مغادرة البيوت الا في حالات الضرورة حتى صبيحة يوم السبت ويجب على المسافرين ان بتبّعوا ارشادات وزارة الداخلية حول الطرق التي يريدون السفر عن طريقها".

واكدّ ان:" يجب الانتباه للصغار والكبار بالسن لانه سيكون هناك برد شديدة فيجب الاهتمام بالتدفئة".

وعن الأضرار المتوقعة، يحدّثنا:" الأضرار المتوقعة هي الكميات الكبيرة من الأمطار والرياح الشديدة فيجب الانتباه لخزّانات المياه وما شابه".

وانهى كلامه قائلا:" نتمنى السلامة للجميع ونرجو من الجميع ان يأخذوا الامور على محمل الجد حتى صبيحة السبت ونتمنى الأمان للجميع".

أضف تعليق

التعليقات