الشريط الأخباري

مستوطنون يؤدون طقوس زواج تلمودية داخل الأقصى

زكريا خليل - موقع بكرا
نشر بـ 03/01/2018 13:52
مستوطنون يؤدون طقوس زواج تلمودية داخل الأقصى



اكدت الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أنه جرت صباح اليوم الأربعاء طقوس زواج تلمودية لأحد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى بحماية الشرطة الاسرائيلية.

وكانت مجموعات من المستوطنين المتطرفين اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من القوات الاسرائيلية ونفذت جولات استفزازية في المسجد المبارك.

وجددت حكومة الوفاق الوطني مطالبتها المجتمع الدولي والأمتين العربية والإسلامية بتحرك فوري ازاء الإجراءات الاحتلالية الإسرائيلية المتصاعدة ضد المسجد الأقصى المبارك وعاصمتنا مدينة القدس العربية المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في بيان صحفي اليوم الأربعاء: إن تأدية مستوطنين طقوس زواج داخل المسجد الأقصى المبارك خلال اقتحامه يعتبر اعتداء فاحشا ومزدوجا ضد أقدس مقدسات العرب والمسلمين في مشارق الارض ومغاربها، ويعتبر استفزازا سافرا لمشاعر أبناء شعبنا اذ يتم الاعتداء على عاصمته المحتلة والمساس بمقدساتها ويتم منعه من الوصول اليها.

وشدد على أن مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية وعاصمة قلوب وارواح العرب والمسلمين والمؤمنين والاحرار في كل مكان من العالم لم تخضع طوال تاريخها لاحتلال ولَم تستسلم لغزاة ، بل قاومت وصمدت وظلت تتمسك بجوهرها و بوجهها العربي الذي ميزها منذ فجر التاريخ .

وأكد المحمود أن لا طقوس الزواج ولا الاقتحامات ولا استيلاء الجنود على مقدساتنا يمكن أن يغير أو يبدل في دفاعنا عن مدينتنا المقدسة وعروبتها وكونها عاصمة دولتنا المستقلة.

أضف تعليق

التعليقات