الشريط الأخباري

منحة صديق للمبادرات في المجتمع العربي: إعلان التقديم لمنحة 2018

موقع بُـكرا
نشر بـ 02/01/2018 18:00 , التعديل الأخير 02/01/2018 18:00
منحة صديق للمبادرات في المجتمع العربي: إعلان التقديم لمنحة 2018

يَسُر منحة صديق للمبادرات في المجتمع العربي، التابعة لجمعية تساديك الخيرية العالمية،  بأن تدعو مبادرين ومبادرات من كافة المجالات الى التقديم الى منحتها السنوية. الموعد الاخير للتقديم للمنحة هو 20 يناير من هذا العام.

ومن الجدير ذكره أنّه في كل عام ومنذ 2010، تمنح منحة صديق، التابعة لمؤسسة تساديك الخيرية، منحة إلى ثلاثة أو أربعة فلسطينيين مواطني دولة إسرائيل لدورهم القيادي في أحد المجالات التالية: تقوية المجتمع المدني، التنمية الاقتصادية ودعم الفنون والثقافة. قيمة كل منحة خمسة حتى سبعة الاف دولار، للعمل على تطوير مبادرة اجتماعية، فنية، ثقافية أو اقتصادية.

وتهدف منحة صديق إلى تطوير القيادة ودعم شخصيات قيادية في المجتمع الفلسطيني في إسرائيل، تعزيز الفرص المتكافئة للفلسطينيين في إسرائيل وتحسين دمج المواطنين العرب في النسيج الاقتصادي والاجتماعي الإسرائيلي.

جمعية "تساديك" هي مؤسسة عائلية وخيرية تسعى لتحقيق كرامة الإنسانية والفرح في العالم. تدعم المؤسسة المنظمات والأفراد الذين يهدفون إلى التخفيف من المعاناة، وتعزيز حقوق الإنسان والتنمية الاقتصادية مع التركيز على الجنوب العالمي (دول العالم الثالث). برامج "تساديك" تعكس الدور الهام للثقافة، التكنولوجيا وأصحاب المشاريع الاجتماعية لصناعة عالم أفضل، بما في ذلك مساهمات لتطوير ثقافة نابض بالحياة ومجتمع يعزز التعددية في إسرائيل.

أما بالنسبة لمقاييس الاختيار، فمن الإجباري أن يكون المرشحون مواطنين فلسطينيين، لديهم إقامة كاملة في إسرائيل، ويتكلمون اللغة العبرية والعربية (مفضل ايضاً اللغة الانجليزية)؛ معايير الاختيار الرئيسية هي 1) إنجازات المرشح المتفوقة في إحدى مجالات المنحة. 2) مميزات قيادية مع رؤية شخصية قوية يمكن أن تلهم الآخرين 3) قوة المشروع\المبادرة والتزام المرشح بالتقدم الاجتماعي والقيم التعددية.

اللجنة التنظيمية لمنحة صديق مكونة من العازف ومدير المعهد الموسيقي بوليفوني نبيل عبود أشقر، الناشطة الاجتماعية ومؤسسة مشاركة لـ"ألفا أوميغا" ريم يونس، مدير حاضنة الناصرة للأعمال والمسرع التكنولوجي "هايبرد" فادي سويدان ومدير الاتحاد الاكاديمي عودة شحبري.

ومن الحائزين البارزين على المنحة لهذا العام، الفنان والممثل النصراوي لطف نويصر، السيدة رشا بولص مؤسسة أول معهد للعلاج الفني في المجتمع العربي في البلاد،لميا نعامنة المنسقة العامة لجمعية "السوار" الخيرية وجمال الكيرناوي مؤسس جمعية "الفجر الجديد في النقب". من الحائزين على المنحة في سنوات سابقة: ميرا عواد، عودة شحبري، ابتسام مراعنة، سعد ابو شقرة، تيسير حداد، حسن ابو شلي، منال شلبي، ضياء غنايم، هادي عزايزة وجونا خليل (من ضمن 23 حائزا على المنحة حتى اليوم).

بالإضافة، يشمل برنامج المنح لهذه السنة منحة مشتركة بين صندوق "صديق" وصندوق "مسيرة" بقيمة 10,000 دولار امريكي تقدم لدعم مشاريع ومبادرات عربية للنهوض في مجال الإعاقة، مع التركيز على المشاريع ذات العلاقة بالتنمية الاقتصادية، تمكين المجتمع المدني، الفن والثقافة. لتحميل استمارة التقدم لهذه المنحة يرجى زيارة موقع صندوق مسيرة.

للتقديم الى منحة صديق لهذه السنة، الرجاء الدخول الى الرابط. الموعد الاخير لتقديم الطلب هو 20 يناير 2018.
ويمكن التواصل مع منحة صديق عبر الفييسبوك، لينكد اين اوالمييل.

أو عن طريق الاتصال على رقم هاتف المكتب: 04-6293995 ( ايام الأثنين حتى الخميس ما بين الساعة 9:00 وال 13:00). 

أضف تعليق

التعليقات