الشريط الأخباري

"الشاباك" يعلن اعتقال خلية لحماس بالضفة

موقع بُـكرا
نشر بـ 01/01/2018 13:48

أعلن جهاز المخابرات العامة الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الاثنين، عن اعتقال خلية لحركة حماس في الضفة الغربية خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

وجاء في البيان الصادر عن "الشاباك"، والذي نشرته المواقع العبرية: إنه تم اعتقال 5 فلسطينيين في الضفة الغربية خلال شهر نوفمير- تشرين الثاني الماضي، كانوا قد شكلوا خلية لتنفيذ عمليات ضد الاحتلال بتعليمات من أحد ناشطي حماس في قطاع غزة.

وادعى "الشاباك" أن من يقف وراء الخلية هو عبد الله عرار، ناشط في حركة حماس كان قد اعتقل في السابق على خلفية مشاركته باختطاف "ساسون نوريال" وقتله، ثم أفرج عنه في صفقة "شاليط" وتم إبعاده إلى قطاع غزة، ومنذ ذلك الوقت واصل نشاطه ضد الاحتلال.

وأضاف البيان، أن عرار طلب من علاء سليم وهو من سكان جبع قرب رام الله تشكيل خلية وشراء بندقية من طراز "إم 16" بهدف تنفيذ عملية في أسرع وقت، كما أرسل له النقود اللازمة لذلك.

وفي وقت لاحق توجه علاء سليم إلى ريان توام من سكان جبع، وطلب منه مساعدته بشراء بندقية ومن أجل ذلك سلمه آلاف الشواقل، ثم توجه سليم إلى شحدة توام وطلب منه مساعدته بتجنيد ناشطين لتشكيل الخلية.

ومن ثم توجه شحادة توام إلى محمد أبو عرقوب ناشط حماس من سكان الرام شمال القدس وجنده للخلية.
وعقب مصدر في "الشاباك" على اعتقال الخلية قائلا: في الآونة الأخيرة تزايدت دوافع حركة حماس في قطاع غزة لتنفيذ عمليات من خلال ناشطيها في الضفة الغربية.
وحمل حركة حماس المسؤولية عن أي عملية تنفذ بناء على توجيهات من الحركة، متوعدا ببذل كل الجهود لمنع حماس من تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

أضف تعليق

التعليقات