الشريط الأخباري

المحامي عباس عباس، عام "المنارة" كان مميزًا

نشر بـ 30/12/2017 22:28
المحامي عباس عباس، عام

ضمن لقاءات الكريسمس ماركت التقينا في ستوديو موقع "بكرا" بالمحامي عباس عباس، مدير المنارة، الذي بدأ بالإشارة إلى أن عام 2017 كان مميزًا بالنسبة للمنارة التي حصلت على جائزة مكتبة المنارة العالمية، والتي قدمها سمو آل راشد آل مكتوم في دُبي، كما ومثلت الجمعية امام هيئة الأمم المتحدة للحديث عن المؤسسة واعملها.

وتطرق المحامي عباس إلى إصدار "بين الغمام"، وهو مجموعة قصصية، انتجت في إطار ورشة إبداعية أدارها الكاتب والصحافي إياد برغوثي، وأثمرت عن ثمانية قصص قصيرة، كتبها أشخاص من ذوي القدرات.

كما تحدث عن حملة "بتسوى بلدي تكون متاحة"، وهي حملة أطلقتها المنارة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات في 3/12 من كل عام، والإتاحة المقصود بها الأرصفة، الشوارع، المباني، مداخل المباني.

واشار عباس اننا في المجتمع العربي لا نزال نفتقر وبعيدين كل البعد عن الإتاحة، الخدماتية. وإذا كان هناك شخص مع إعاقة حركية، نعتبر الأمر همًا علينا.

وردًا على السؤال عن المشاريع المستقبلية، قال عباس: مشاريعنا كبيرة، فقد أنهينا مؤخرًا ثلاث ستوديوهات على مستوى عالمي، من أجل تطوير مكتبة المنارة، "كتب سمعية"، يُشار أنّ المسجلين ليسوا من البلاد فقط، بل لدينا من مصر والأردن وغيرها، من كافة العالم العربي. ويشرف على تنفيذها وتقديمها أشخاص من ذوي القدرات لأننا نؤمن أنه يمكن أن يكون الشخص إعلامي من ذوي القدرات.

أضف تعليق

التعليقات