الشريط الأخباري

الطالبة الجامعيّة هيا دفراوي تتألّق في المؤتمر الدّولي للإبداع في تركيا

موقع بُـكرا
نشر بـ 30/12/2017 16:00 , التعديل الأخير 30/12/2017 16:00
الطالبة الجامعيّة هيا دفراوي تتألّق في المؤتمر الدّولي للإبداع في تركيا


تألّقت الطّالبة الجامعيّة، هيا دفراوي الحاصلة على الماجستير في اللّغة العربيّة من جامعة تل أبيب، بمشاركتها في المؤتمر الدولي الابتكاري للتميز والإبداع، والذي تم عقده في أنطاليا في تركيا، وذلك في أيام 24-27 من شهر ديسمبر الجاري، وذلك برئاسة الدكتور بهاء زعبي، وبالتعاون مع المركز الدولي للتربية الابتكارية في ألمانيا، وجمعية الموهوبين التركية توزرد.

حيث جاء المؤتمر الدولي الأول في بناء القدرات: التميز، الابتكار، الإبداع والموهوبية؛ وبحضور ما يقارب 450 مشتركا أكاديميا وباحثا من مختلف أنحاء العالم، بأجواء عالمية مبتكرة وغير مسبوقة تألّقت الجامعيّة هيا دفراوي بتقديمها لمحاضرة بعنوان Writing: lights outskirts،"الكتابةُ: أطراف ضوء! " عرضت فيها الإبداع في العلاقات الوظيفيّة في العناصر النّصيّة. تم من خلالها تسليط الضّوء على أهمّيّة الإبداع الكتابيّ وذلك من خلال تبيان البُعد المضمونيّ، ومدى استجابة الأسلوب والأداء اللّغويّ في النّصوص، وقدّمت تجربة إبداعيّة تتميّز بنواحي فكريّة متنوّعة، تقوم على فلسفة وعتبات مستقبليّة، بقوّة أسلوبيّة، تهدف بمحاضرتها إلى تقصّي تقنيّات الإبداع في الأسلوب وتبعات المضمون؛ وعمل النّظَر في مواضع الشّكل، والمضمون. وقد اهتمّت في المحاضرة بالتركيز على الكمّ الثّقافيّ المكنون من خلال الكتابة، كوسيلة للتّعبير وللتّغيير.

ولاقت المحاضرة الّتي قدّمتها الجامعيّة هيا ردود فعل إيجابية وأصداء رحّبت بالإبداع والتّميّز، ونالت اهتماما كبيرا حول كيفيّة عرضها، وذلك من قبل الحضور والقائمين على المؤتمر لأهمية الموضوع وكيفية العرض حيث كانت متمكنة جدا من مادة ما قدّمته وأُعجِبَ الجميع بطريقه العرض، وحصلت على شهادة تميز وكُرِّمت لاشتراكها في المؤتمر.

وعن سؤالنا لها حول المشاركة في المؤتمر، أظهرت اعجابها بمحتوى ومضامين المحاضرات التي قُدّمت في المؤتمر، إضافةً على ذلك، شدّدت على أهمّيّة الحضور النّسويّ في المؤتمرات العالمية، وإبراز قدارتهنّ، وإثراء اطّلاعهنّ من أجل كسر التحديات والمعوقات فهي كثيرة ومتداخلة، والأمر ليس سهلا؛ لأنه يحتاج إلى كفاءات عالية، آملةً بحضورهن في مؤتمرات عالمية مستقبلية.

الطالبة الجامعيّة هيا دفراوي تتألّق في المؤتمر الدّولي للإبداع في تركيا

أضف تعليق

التعليقات