الشريط الأخباري

سامي اسعد: هنالك انفتاح في الشركات الإسرائيلية لتشغيل عرب، وعلينا ان نستغل ذلك

نشر بـ 28/12/2017 22:51 , التعديل الأخير 28/12/2017 22:51
سامي اسعد: هنالك انفتاح في الشركات الإسرائيلية لتشغيل عرب، وعلينا ان نستغل ذلك

ضمن اللقاءات الخاصة والمميزة في ستوديو موقع "بكرا"، التقينا بالاقتصادي سامي اسعد، مدير قسم العربي في "كاف ماشفيه"، الذي تحدث عن "كاف مشفيه" ونشطاها في تعزيز انخراط الأكاديميين العرب النوعي في سوق العمل، مشيرًا إلى أن الجمعية تأست قبل 10 سنوات.

وقال اسعد أن الجمعية تعمل على تهيئة الطلاب في المدارس مهنيًا، كما وتعمل مع الأكادميين، إلى ذلك تعمل مع المشغلين بهدف توسيع افاقهم لإمكانية استيعاب موظفين عرب.

وعدد اسعد برامج "كاف مشفيه" خاصة العمل مع الطلاب المشارفون على التخرج حيث يشرف بذاته على التشبيك وربط هؤلاء الطلاب مع الشركات الفاعلة في سوق العمل.

وأوضح اسعد أن الربط يتم بعدة طرق منها جولات إلى هذه الشركات ولقاءات ميدانية مع مدراء وأقسام مدراء في هذه الشركات، وايضًا من خلال لقاءات تجمع بين الطلاب وبين المشغلين لتوسيع رقعة التشبيك، الذي يؤدي إلى تعززي امكانيات الوصول إلى الوظائف.

وتطرق اسعد إلى تجاوب الشركات الإسرائيلية مع المشروع، حيث أن هنالك انفتاح وتعددية، بدأت الشركات الكبيرة بتبنيه من خلال التشغيل، مشيرًا إلى ضرورة استغلال هذا الانفتاح.

وشدد اسعد على أن الاندماج إلى سوق العمل الإسرائيلي تحتاج إلى قدرات، ثقة، وكفاءة متطرقا إلى طرق اختيار الطلاب لمسالة التشبيك.

وأشار اسعد إلى نجاحات "كاف مشفيه" حيث نجحوا في دمج أكثر من 12 محامي متدرب ضمن شركات المحاماة الكبيرة الي لم تشغل عرب سابقًا، وتشغل قرابة الـ 3 آلاف محامي.

تابعوا اللقاء معه...

شكر

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي.

أضف تعليق

التعليقات