الشريط الأخباري

بشار عراقي: التكنولوجيا تعشق التميّز ولا تعرف التمييز

نشر بـ 29/12/2017 22:45 , التعديل الأخير 29/12/2017 22:45
بشار عراقي: التكنولوجيا تعشق التميّز ولا تعرف التمييز

ضمن اللقاءات الخاصة والمميزة في ستوديو موقع "بكرا"، التقينا بـ بشار عراقي من It Work، والذي تحدث عن عمل الجمعية التي تأسست منذ 12 عامًا وتشغل مناقصة لوزارة الاقتصاد، والهادفة إلى دمج المجتمعات المبعدة عن سوق في العمل، بنية تحقيق المساواة.

وقال عراقي على أنّ It Work تنشط في المثلث، من جت، إلى النقب وقد حققت حتى الآن انجازات مشرفة منها 600 قصة نجاح في دمج اكاديميين في سوق العمل.

وتطرق عراقي إلى وظيفته في It Work مشيرًا إلى أنه مسؤول القسم العربي الذي يعمل على زيادة نسبة العرب في مواضيع الهايتك في سوق العمل حيث يعمل مقابل 150 شركة تشغيل منها كبار الشركات.

وعن المرافقة التي تقوم بها It Work قال عراقي أنّ الشركة تعمل بعدة مستويات، منها تأهيل الطالب العربي، من حيث مساعدته على تخطي مقابلات الشركات وكتابة السيرة الذاتيّة، وايضًا ايجاد فرص عمل مقابل الشركات الناشطة في مجال الهايتك الأمر الذي يساعد في مستوى التشبيك.

وقال عراقي أنّ الطالب العربي اثبت قدرة وتميّز تخوله منافسة أي شخص من تل ابيب، وانه رغم المعيقات التي امامه، منها معرفة اللغة الانجليزية، إلا انّ الكفاءة هي التي تقرر في النهاية.

وتطرق عراقي إلى العقبات التي تواجه طلابنا العرب مشيرًا إلى مقولته الشهيرة في السياق "التكنولوجيا لا تعرف التمييز إنما تعشق المواهب".
وقدم عراقي توصيات للطلاب العرب باختيار المساقات الملائمة في الجامعة والتي تساعده على شق سوق العمل في الشركات التي يرغب العمل فيها.

تابعوا اللقاء الشيق معه.

شكر

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي.

أضف تعليق

التعليقات