الشريط الأخباري

منخفض جوي يزور البلاد الأحد وينتهي العام المقبل

وكالات
نشر بـ 28/12/2017 20:12 , التعديل الأخير 28/12/2017 20:12
منخفض جوي يزور البلاد الأحد وينتهي العام المقبل

يتوقع موقع طقس فلسطين أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً اليوم الخميس وغداً الجمعة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، وتسود اجواء مائلة للبرودة خلال ساعات النهار، وباردة خلال ساعات الليل، مع احتمال تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق في البلاد.

واعتبارا من يوم السبت تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض بشكل تدريجي وتتأثر البلاد بأجوواء غير مستقرة، بحيث تكون هناك فرصة لتساقط زخات محلية من الأماطر على بعض المناطق، وخاصة الشمالية والغربية من البلاد.

هذا ويتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر فلسطين اعتبارا من مساء يوم الأحد القادم بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، بحيث تنخفض درجات الحرارة وتسقط أمطار بدءا من المناطق الشمالية من البلاد لتنتشر تدريجيا لباقي المناطق. ومن المتوقع أن يستمر تأثير المنخفض الجوي على البلاد يوم الاثنين بحيث يستمر تساقط الأمطار مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن يحمل المنخفض الجوي القادم كميات جيدة من الأمطار لمعظم المدن الفلسطينية مما سيحسن من الأداء المطري والذي كان دون المعدلات المطلوبة حتى تاريخه، حيث لم تحقق مدينة القدس سوى 14% من المعدل السنوي العام بحسب المصادر الرسمية.

هذا ولا يستبعد ال أن تتأثر فلسطين بمنخفض جوي جديد بعد عدة أيام من هذا المنخفض الجوي إلا انه بحاجة لمزيد من المتابعة لبعد الفترة الزمنية واحتمال عدم تأثيره على البلاد.

أضف تعليق

التعليقات