سلمت طواقم تابعة لبلدية القدس اليوم الخميس، أوامر هدم ومراجعات للسكان في قرية العيساوية شمال شرق المدينة المقدسة.

وقال عضو لجنة المتابعة، محمد أبو الحمص بأن أكثر من ثلاث دوريات إسرائيلية برفقة طواقم البلدية اقتحمت صباح اليوم قرية العيساوية.

وأشار إلى أن طواقم البلدية صوّرت أكثر من 10 منازل فلسطينية، وسلمت عشرات المواطنين إمّا أوامر هدم، أو مراجعات لبلدية القدس، أو منع استخدام منشآت، أو استكمال البناء فيها.

وأكّد أبو الحمص أن الحملة الإسرائيلية ضد أهالي قرية العيساوية ما زالت مستمرّة، كما تم منعه من تصوير وتوثيق ما يحدث ونشره عبر وسائل الإعلام.

رأس خميس

في حين، علق موظفو بلدية القدس أمس، أوامر هدم لثلاثة منازل في حي "رأس خميس" بمخيم شعفاط في القدس ، بحجة البناء بدون ترخيص.

وذكر المواطن سليمان الترك، أنه تفاجأ باقتحام موظفي بلدية القدس الحي من بوابة الجدار الفاصل بحماية شرطية مشددة، وتعليقهم أوامر هدم لثلاثة منازل مبنية منذ أكثر من ٢٠ عامًا. واوضح الترك أنه أحد المتضررين من أوامر الهدم، رغم أن منزله يؤوي ١٧ فردًا، ولا يوجد لهم مأوى آخر.

وأضاف، أن الأوامر عُلّقت على منزله ومنزلي ماجد أبو ترك ومازن الرجبي، ما يهدد بتشريد نحو ٣٥ فردًا.

ولفت إلى أن أوامر الهدم تمهل أصحاب المنازل ١٤ يومًا، لإفراغها من محتوياتها، استعدادًا لهدمها من قبل طواقم بلدية القدس. وأشار ترك إلى أنه قدّم وبقية أصحاب المنازل طلبات لترخيص منازلهم، لكنها قُوبلت بالرفض، بدعوى أن المنطقة تفتقد للتنظيم الهيكلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]