الشريط الأخباري

اسيل ناظم كبها لـبكرا .. بين الحلم بأن تصبح مذيعة والطموح بالتطور

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 27/01/2018 07:30
اسيل ناظم كبها لـبكرا .. بين الحلم بأن تصبح مذيعة والطموح بالتطور

تعمل منذ ثلاثة أعوام على تنمية موهبتها الإذاعية لتطوير نفسها وتصبح جاهزة لسوق العمل، أنّها اسيل ناظم كبها البالغة من العمر 16 عاماً.
وتطمح أسيل الى أن تصبح مذيعة مشهورة على الصعيد العالمي.

وحول هذه الموهبة، حاور مراسل "بكرا" كبها التي قالت بحديثها مع بكرا:" منذ ان كان عمري 13 عاماً، أحبّ سماع الأخبار وتحديدا المقابلات فبدأت بالتجربة حيث أصبحت اقرأ الأخبار والقيها بفيديو وبعد عدّة مرّات أصبحت ألقي اخبار وانشرها بمواقع التواصل الاجتماعي، تلقّين الدعم من اهلي واصدقائي وايضا الناس الذين لا اعرفهم، هذا نجاح كبير بالنسبة لي وكنت في غاية السعادة شعرتُ بأني انجزت شيء عظيم بالنسبة لي بدأت بالممارسة اكثر واكثر وأصبحت انشر فيديوهات متنوعة اكثر مثل أن اكتب مواضيع عن المجتمع لأوصل فكرة وهدف للناس والقيها في صوتي وايضا اقرأ اخبار والقيها بصوتي".

موهبة 


واضافت:" الإذاعة بالنسبة لي موهبة من الله عز وجل وهي جزء كبير في حياتي وأصبحت حلم لي واريد تحقيق هذا الحلم فإن الإرادة تفعل كل شيء وانا لا أنكر أنني اتعب واثابر واصبر لكي احقق هذا الحلم ولكن دائما أتذكر أن الله لا يخذلني ومقابل هذا التعب وهذه المثابرة سيكافئني بالذي أريده فأنا واثقة بأني سأنجح وسأصل للذي اريده لأن الثقة بالله لا تُخذل".

وحول الفتيات اللاتي لا يجدن الدعم، تحدّثنا:" يوجد الكثير من الفتيات اللواتي يحلمن أن يصبحن مذيعات وصحافيات لكن لا يوجد دعم وبالتحديد من قِبل الأهل لأنه يوجد اهل يفكرون بتفكير مختلف عن أهالي أخرى فبالنسبة لي يجب على كل أب وأم دعم ابنتهم بهذا المجال أو مجال آخر هذا يسبب لهن النجاح والتقدم فأنا متأكدة بالعمل والتعليم بالمجال الذي يحبه الشخص سينجح ويصل إلى أمنيته الذي يتمناها دائما ويدعو الى الله دائما بأن يحققها له".

وانهت كلامها قائلة:" لا تقف منتظرا بالحلم أن يأتي إليك بل إسعى وثابر وإدعم نفسك بنفسك لتصل وابقى على ثقة بأن الله سيستجيب لكل شيء".

اسيل ناظم كبها لـبكرا .. بين الحلم بأن تصبح مذيعة والطموح بالتطور اسيل ناظم كبها لـبكرا .. بين الحلم بأن تصبح مذيعة والطموح بالتطور

أضف تعليق

التعليقات