الشريط الأخباري

هانس شقور: خلال 3 سنوات، مهندسو الهايتك العرب سيوفرون 50% من انتاجية سوق الهايتك

موقع بكرا
نشر بـ 27/12/2017 22:10 , التعديل الأخير 27/12/2017 22:10
هانس شقور: خلال 3 سنوات، مهندسو الهايتك العرب سيوفرون 50% من انتاجية سوق الهايتك

يستمر موقع "بـُكرا" بالتميّز هذا العام أيضًا في "ستوديو بـُكرا كريسماس" الذي أصبح أحد معالم فترة الميلاد بالناصرة، حيث لم يغب مشهد الستوديو الشفاف وطاقم "بـُكرا" عن الكريسماس ماركت بالناصرة منذ سنوات.

وفي هذا العام انطلقت الثلاثاء 19.12.2017 المقابلات مع الشخصيات من مختلف المجالات، من السياسة إلى الفن والرياضة والثقافة والهايتك والإبداع والعمل الاجتماعي وغيرها، مقابلات يجريها الإعلاميان دريد لداوي وإيمان بسيوني غنيم، بالإضافة للصحافي غسان بصول، وكل ذلك وسط اجواء جميلة وتغطية حصرية كافة فعاليات الكريسماس ماركت.

ضمن سلسلة لقاءاتنا في ستوديو كريسماس بكرا، التقينا بالمبادر في مجال "الهايتك"، هانس شقور، الذي لخص العام الأخير في مجال الهايتك بالمجتمع العربي إذ قال أن السنوات الأخيرة شهدت تطورات كبيرة في مجال الهايتك بالمجتمع العربي، وبشكل خاص بالعام الاخير، منوهًا أن نسبة الطلاب العرب بموضوع الهايتك بالعام الأخيرة بالجامعات أصبحت 17% وهي نسبة قريبة لنسبة السكان العرب في البلاد، وأن نسبة الطلاب العرب بالتخنيون 25% وهي أكبر من نسبة المواطنين العرب في البلاد.

وتحدث عن المهندسين العرب إذ قال: لدينا 5 آلاف مهندس في مجال الهايتك منهم 1000 في الناصرة لوحدها ، ولدينا في الناصرة وفي المجتمع العربي عدد من المبادرين والمبتكرين في المجالات التكنولوجية، نحن نتحول بشكل سريع من مجتمع مستهلك إلى مجتمع منتج.

وقال شقور: هنالك نقص بالمهندسين في البلاد، واليوم نستطيع أن نقول أن المجتمع العربي الذي يشكل 20% من السكان يستطيع خلال 3 سنوات أن يغطي 50% من الحاجة، وهذا أمر إيجابي لاقتصادنا وللاقتصاد العام.

وأخيرًا تطرق شقور إلى مشروع "موبايل مونداي" وقال: المشروع هو عبارة عن منصة تجمع عدد من المبادرين والمبتكرين لتبادل الأفكار والخبرات والمساهمة في التطوير، وهي تعتبر المنصة الأكبر بالشمال ومن أكبر المنصات في البلاد بعدما انطلقت قبل 6 سنوات، وننظم لقاءات شهرية وورشات عمل، ويشارك بها مبادرون من كل دول العالم، وفي نفس الوقت هذا يساهم في أن يزوروا الناصرة ويتعرفوا عليها، وعلى أمور أخرى مختلفة فيها إضافة للأماكن الدينية والأمور المعروفة التقليدية.

شاهدوا الفيديو..

شكر خاص 
تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي.
مطعم تشرين.
شركة فلورمار (الناصرة). 
حلويات المهدي. 

أضف تعليق

التعليقات