الشريط الأخباري

أشرف جبور- رواد: التوجيه المهني الصحيح يجعل الاختيارات صحيحة وبالتالي المستقبل أفضل

موقع بكرا
نشر بـ 26/12/2017 19:07
أشرف جبور- رواد: التوجيه المهني الصحيح يجعل الاختيارات صحيحة وبالتالي المستقبل أفضل

يستمر موقع "بـُكرا" بالتميّز هذا العام أيضًا في "ستوديو بـُكرا كريسماس" الذي أصبح أحد معالم فترة الميلاد بالناصرة، حيث لم يغب مشهد الستوديو الشفاف وطاقم "بـُكرا" عن الكريسماس ماركت بالناصرة منذ سنوات.

وفي هذا العام انطلقت اليوم الثلاثاء 19.12.2014 المقابلات مع الشخصيات من مختلف المجالات، من السياسة إلى الفن والرياضة والثقافة والهايتك والإبداع والعمل الاجتماعي وغيرها، مقابلات يجريها الإعلاميان دريد لداوي وإيمان بسيوني غنيم، بالإضافة للصحافي غسان بصول، وكل ذلك وسط اجواء جميلة وتغطية حصرية كافة فعاليات الكريسماس ماركت.

ضمن سلسلة لقاءاتنا في ستوديو كريسماس بكرا، التقينا مع مدير برنامج "رواد" في مجلس التعليم العالي، أشرف جبور، الذي تحدث عن البرنامج ونشاطاته ، إذ قال أن رواد اليوم توسع لـ65 قرية ومدينة عربية، وبدأت النتائج المنتظرة من مجلس التعليم العالي تظهر، حين أن نسبة الطلاب العرب في الجامعات الإسرائيلية أصبحت 17% وهذه نسبة عالية، وبعدما نجحنا بإزالة الحواجز أصبحت الطريق أسهل.

وتحدث عن عمل رواد وأهدافه ورؤيته للأعوام القادمة حتى أعوام 2030 و 2050، والمواضيع التي ستكون ملائمة لسوق العمل أكثر.

كما وتحدث جبور عن المنح المقدمة للطلاب عن طريق جمعية رواد، من هم الطلاب المستحقين للحصول على هذه المنح، وكيفية الحصول عليها.

وتطرق لسوق العمل في مجال الهايتك، إذ قال أن منطقة القدس لوحدها بحاجة لـ5000 مهندس في موضوع الهايتك، وعن اللجنة التي تأسست في مجلس التعليم العالي لتشجيع الطلاب بالانخراط في مجال الهايتك والتعاون مع التخنيون، جامعة بار إيلان وجامعة بن غوريون.

وأكد أن التوجيه المهني الصحيح يجعل الاختيارات صحيحة وبالتالي المستقبل أفضل. وأن العمل إذا كان بشكل صحيح هنالك العديد من الصناديق للمنح، منها منحة "ارتقاء" ومنح عديدة.


شاهدوا الفيديو..


شكر خاص



تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي.
مطعم تشرين.
شركة فلورمار (الناصرة).
حلويات المهدي. 

أضف تعليق

التعليقات