نجح طاقم قسم جراحة العظام في المركز الطبي للجليل في نهاريا هذا الأسبوع بإجراء عملية جراحية معقدة هي الاولى من نوعها بهدف تطويل الساق لامرأة تبلغ من العمر 30 عاما من منطقة الجليل والتي عانت في حياتها ومنذ سنوات عدم توازي في ساقيها اي ان رجليها كانتا في طول مختلف. 

وقد أشرف على العملية التي استمرت لعدة ساعات الدكتور حاييم شطاركر، مدير قسم جراحة العظام أ مع طاقم من الاطباء والجراحين والذي قال "السيدة مرت في عدة عمليات جراحية في السابق لحل مشكلتها الصحية، وفي بعض الأحيان قد سببت العمليات السابقة مشاكل أكثر من ذي قبل. وهنا الحديث عن حالات كثيرة بان الشخص يُولد برجل أطول من الأخرى ويجب تمديد واطالة الرجل القصيرة لبضع سنتمترات بواسطة مسمار خاص الذي يلتصق مغناطيسيا بمحرك يتم إدراجه في الساق أثناء الجراحة.
ان إيجابية هذه الطريقة للعلاج هو عدم الحاجة لاضافة مثبتات خارجية بجانب المريض، وفقط يُستعان بجهاز يتم تشغيله كل يوم لمدة شهرين من قبل المريضة لاكمال العلاج، حيث يُضع مسمار في القسم السفلي للرجل واخر في الفخذ ويجب أن يلتصقان مغناطيسيا خلال شهرين تدريجيا بواسطة الجهاز.
الطبيب الجراح الدكتور شطاركر كان قد أجرى عشرات العمليات الجراحية المركبة والمعقدة والتي تحتاج لدقة متناهية، الأمر الذي ساهم في جعل المركز الطبي للجليل في نهاريا بشكل عام وقسم جراحة العظام بشكل خاص أحد المراكز الطبية المهمة والمهنية محليا وعالميا خاصة في مجال جراحة العظام والأبحاث الطبية. ومن الجدير ذكره بأن العملية الجراحية قد أجريت في موعد إقامة المؤتمر الدولي الذي استضافه المركز الطبي للجليل لمدة أربعة أيام، وقد اشترك به العديد من الخبراء والمختصين في مجال جراحة العظام من البلاد والخارج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]