الشريط الأخباري

صحيفة سعودية تهاجم أردوغان

وكالات
نشر بـ 25/12/2017 23:08
صحيفة سعودية تهاجم أردوغان

هاجمت صحيفة عكاظ السعودية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بسبب قوله: "إذا فقدنا القدس فلن نستطيع حماية مكة المكرمة والمدينة المنورة"، وذلك في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي القدس عاصمة للاحتلال.

الصحيفة السعودية قالت اليوم الإثنين، "أردوغان يسيئ الى المملكة السعودية مستخدماً الصوت العالي، ومداعباً عواطف السذج وضعاف العقول، ويقفز كعادته البهلوانية ويتحدث عن حماية مكة المكرمة والمدينة المنورة".

وأضافت: "يقول إذا فقدنا القدس فلن نتمكن من حماية المدينة المنورة، وإذا فقدنا المدينة فلن نستطيع حماية مكمة المكرةم وإذا سقطت مكة سنفقد الكعبة"، واصفة قول أردوغان بـ "خطاب ديماجوجي".

وتابعت: "يعلم أردوغان ومن حوله أن حماية الحرمين الشريفين هي مسؤولية هذه القيادة منذ التأسيس وستظل باقية، فمثل هذه المراوحات والانتقالات من موقف الى نقيضه تنسف أي اعتداد بالديمقراطية ومناصرة الحق الإنساني"، على حد وصفها.

ضياع القدس 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد حذر من أن "ضياع القدس يعني ضياع الكعبة وعواصم إسلامية أخرى"، متهما الولايات المتحدة "بإلقاء قنبلة في الشرق الأوسط".

وقال أردوغان، في حديث له في الخامس عشر من الشهر الجاري، "إذا فقدنا القدس فلن نتمكن من حماية المدينة المنورة، وإذا فقدنا المدينة فلن نستطيع حماية مكة، وإذا سقطت مكة فسنفقد الكعبة".

وأضاف أردوغان أن هجوما جديدا يستهدف الشرق الأوسط وجميع المسلمين من خلال القدس عقب الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة "لإسرائيل"، مؤكدا أن بلاده ستواصل اتخاذ خطوات أخرى للتصدي لقرار الإدارة الأميركية.

وأشار إلى أن القدس هي كرامة جميع المسلمين في العالم، مشددا على أننا "سنفعل كل ما يلزم من أجل الحفاظ على ما أمرنا الله به وأمانة الأجداد (القدس)".

أضف تعليق

التعليقات

يا اردوغان افندي مكل عمرها تركيا بتاعتك بتلهث ورا الدولار الامريكي ونتو لا تنسى عضو في الحلف الاطلسي اللي بترعه امريكا فلمادا المزايده على الشعوب العربيه . احسن فكمل فتش عن مصلحتك ايها الداعشي.
رأي حر - 26/12/2017 04:39