هاجم عضو الكنيست الليكودي المتطرف أورن حازان، اليوم الاثنين، ذوي أسرى قطاع غزة، بعد أن اعترض حافلة تقل الأهالي كانت في طريقها إلى سجن "نفحة".

وتهجم حازان على أمهات الأسرى وجرى تلاسن، قال خلاله المتطرف لوالدة أسير "إن ابنك كلب ولن تستطيعي زيارته ثانية إلا من تحت الارض".

وكانت منظمات إسرائيلية ضمن ما يسمى "حملة الإفراج عن الأسرى والمفقودين" في إسرائيل، قد أعلنت عن نيتها، إعاقة حافلتين تقلان أمهات وأبناء الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة في سجن "نفحة".

وقال أحد كبار أعضاء الحملة ويدعى يوئيل مارشاك في حديث مع القناة السابعة الإسرائيلي: "نحن سنوقف الحافلات وسنصعد على متنها وسنشرح لهن أسلوب المعاملة بالمثل باللغة العربية، وأنه لن يتمكن من زيارة أبنائهن وعائلات جنودنا ومواطنينا لا يعرفون ما هو وضع أبنائهم في غزة".

وتابع: "بطبيعة الحال أهالي أسرى غزة سيغضبون من التأخير والإعاقة وسيقولون لنا أنهم ليس لهم أي علاقة بحماس، ولكننا نأمل أن يوصلوا الرسالة إلى حركة حماس في غزة".

وأضاف أنه من حماقة إسرائيل أنها لا تستطيع لحد الآن فرض زيارة لعائلات شاؤول وغولدين ومنغستو المحتجزين في غزة.
وأوضح وفقا لاتفاقية جنيف علينا أن نسمح لهم بزيارة أبنائهم وأن يزورهم الصليب الأحمر، مؤكدا هذا يكفي ويجب أن نوقف هذه الزيارات طالما أنهم لا يسمحون لنا بزيارة أسرانا.

من جهتها قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" إن عضو الكنيست عن حزب الليكود اورن حازان يستعد لاعتراض حافلات اهالي الاسرى المتوجهين لزيارة أبنائهم في سجن "رامون"، تضامنا مع الجنود الاسرائيليين الاسرى في قطاع غزة.

وانضم عدد من الاسرائيليين الى جانب الليكودي حازان واغلقوا الطرق امام حركة الحافلات، مطالبين بمعلومات حول جنودهم في غزة.


ومن ناحيته أفادت مصادر فلسطينية في غزة، أن 22 فلسطينيا من ذوي الاسرى في سجون الاحتلال غادروا صباح اليوم القطاع متوجهين إلى زيارة أبنائهم في سجن "ارمون"

وقالت أماني الناعوق المسؤولة الاعلامية في الصليب الاحمر بغزة ان 22 فلسطينيا من اهالي المعتقلين الفلسطينيين بينهم 4 أطفال دون السادسة عشرة توجهوا لزيارة ابنائهم في سجن رامون عبر معبر بيت حانون- ايرز.

وتعتقل اسرائيل 300 فلسطيني من سكان غزة من بين نحو سبعة آلاف معتقل من الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية.
وتسمح إسرائيل لأمهات الأسرى بزيارة أبنائهن في سجن نفحة وريمون الصحراوي كل يوم إثنين في رحلة طويلة وصعبة تنتهي أحيانا بالرفض الإسرائيلي لاستكمال الرحلة لرؤية أبنائهن.

 نواب القائمة العربية الموحدة (الحركة الإسلامية) في القائمة المشتركة يُقدمون شكوى للمستشار القضائي للحكومة ولرئيس الكنيست ضد النائب أورن حازان

على ضوء قيام عضو الكنيست أورن حازان بإعتراض حافلة أهالي الأسرى الأمنيين من غزة في الجنوب وصعوده لإحدى الحافلات ومهاجمة أمهات الأسرى اللواتي أتين لزيارة أبنائهم بكلمات نابية وشتائم مُنحطّة، وقام نواب الحركة الإسلامية في القائمة المُشتركة مسعود غنايم، عبد الحكيم حاج يحي، طلب أبو عرار وسعيد الخرومي بإرسال شكوى لرئيس الكنيست يولي أدلشتاين والمسشتار القضائي للحكومة أفيخاي مندلبط ضد تصرفات أورن حازان المُنحطة والعنيفة وغير الأخلاقية والمُنافية لأبسط القيم الأخلاقية.
وطلب النواب محاسبة ومحاكمة حازان بسبب مسه بأُناس أبرياء وبأمهات جاءوا بشكل شرعي منظم عن طريق الصليب الأحمر لزيارة أبنائهم الأسرى في سجن نفحه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]