الشريط الأخباري

بئر السبع: جلسة بمركز تمار لعرض العقبات التي تواجه المجتمع العربي بالنقب

يحيى امل جبارين – بكرا
نشر بـ 25/12/2017 12:37
بئر السبع: جلسة بمركز تمار لعرض العقبات التي تواجه المجتمع العربي بالنقب



عقدت أمس (الأحد) جلسة في مركز تمار للتغيير المجتمعي في بئر السبع بحضور السيد بيرتس فازان، المدير العام لوزارة العلوم والتكنولوجيا في ضيافة رئيس المركز ابراهيم النصاصرة. كما حضر الجلسة مدير عام سلطة تطوير البدو ومنسق التطوير في وزارة الزراعة يريف مان. كما حضر اللقاء طاقم مركز تمار المهني وبعض الاهالي وطلاب المركز.


في بداية الجلسة طرح مدير عام الوزارة السيد فازان رؤية وبرامج الوزارة في الوسط العربي عامة، حيث أكد على ان وزارة العلوم والتكنولوجيا تخصص ميزانيات طائلة للسلطات المحلية العربية، مشيراً الى أن مدينة رهط في عام 2016 لوحدها حصلت على نصف مليون شيكل لمشاريع في مجال التعليم العلمي والتكنولوجي.

وقال المدير العام أننا نرى في مركز تمار مبادرة تلبي احتياجات المجتمع البدوي من اجل رفع التحصيل العلمي وتمكينهم من الدخول في المجالات الهندسية والعلمية في مؤسسات التعليم العالي.

واستعرض السيد ابراهيم النصاصرة امام المدير العام، العقبات التي تواجه المجتمع العربي في النقب، والاسباب التي دفعته ليبادر الى اقامة مركز تمار، بعد ان كان مسؤولاً لمدة عامين عن التربية والتعليم في اللقية.

وقال ابراهيم النصاصرة: "آلمني جداً أوضاع الطلاب العرب في النقب، اكتشفت من خلال وجودي كعضو للمجلس المحلي في اللقية، أن طلابنا لا يحصلون على المهارات والتدريب اللازم لرفع تحصيلهم العلمي، ما ينقصهم هو التوجيه السليم والدعم والتشجيع، ولذلك قررت اقامة مركز تمار، ليعطيهم الفرصة حتى يتفوقوا. يجب أن نعطي الطلاب قوة الإرادة والقدرة على تحقيق طموحهم مهما كانت، وفي اي مجال حتى لو كان الطيران والفضاء".

وقال منسق وزارة الزراعة يريف مان، أن مركز تمار اتاح الفرصة الى حوالي 400 طالباً وطالبة بتغيير سلوكهم التعليمي، ومن المتوقع ان يؤدي ذلك الى زيادة في التحصيل العلمي، مما يعود بالفائدة على المجتمع في النقب بالخير، وهو هدف الحكومة ككل في الخطة الخمسية.

بئر السبع: جلسة بمركز تمار لعرض العقبات التي تواجه المجتمع العربي بالنقب بئر السبع: جلسة بمركز تمار لعرض العقبات التي تواجه المجتمع العربي بالنقب بئر السبع: جلسة بمركز تمار لعرض العقبات التي تواجه المجتمع العربي بالنقب بئر السبع: جلسة بمركز تمار لعرض العقبات التي تواجه المجتمع العربي بالنقب بئر السبع: جلسة بمركز تمار لعرض العقبات التي تواجه المجتمع العربي بالنقب بئر السبع: جلسة بمركز تمار لعرض العقبات التي تواجه المجتمع العربي بالنقب بئر السبع: جلسة بمركز تمار لعرض العقبات التي تواجه المجتمع العربي بالنقب

أضف تعليق

التعليقات