علم موقع بُـكرا، أن النيابة العامّة في لواء الجنوب قدمت لائحتي إتهام للمحكمة المركزية في مدينة بئر السبع ضد شابين من الكسيفة، وذلك بشبهة الضلوع في قتل جندي إسرائيلي "رون كوكيا" في عراد، قبل شهر تقريبًا، التي وقعت في تاريخ 30.11.2017 عندما كان يتواجد في محطة الباصات الخاصة بالجنود في مدينة عراد، حيث قالت الشرطة أنها تشتبه بشقيقين من النقب من احدى التجمعات البدوية بالضلوع بجريمة قتل الجندي.

وأشارت النيابة في بيان صدر عنها، أنها طلبت من المحكمة اعتقال المتهمين إلى حين الإنتهاء من كافة الإجراءات القضائية ضدهما، حيث  نسبت لأحدهما تهمة القتل عن سبق الاصرار كعمل "إرهابي" ، وتهمة محاولة القتل كعمل " إرهابي"، بالاضافة إلى حيازة سكين كعمل إرهابي، والتحضير لتنفيذ عملية إرهابية.

وفيما يتعلق بالمتهم الثاني نُسبت اليه تهمة محاولة القتل وحيازة سكين كعمل إرهابي وغيرها من المخالفات التي تتعلق بتشويش المسار القضائي.

وحسب بيان النيابة العامّة  أنّ المتهمين وهما شقيقان، أحدهما (المتهم الأول)  أكاديمي ويحمل لقبًا بالهندسة الطبية ويعمل في مستشفى سوروكا منذ 08.11.2017.

وتضمنت لوائح الإتهام إتهامين، الأول يصف الأحداث التي سبقت تنفيذ عملية القتل، والثاني يتطرق إلى عملية قتل الجندي يوم 30.11.17 وتفاصيل حول ضلوع كل واحد من المتهمين في القضية.

وبحسب الشاباك فإن "أحد الشقيقين اعترف خلال التحقيق معه بأنه قتل الجندي وخطف سلاحه وأن شقيقه الآخر ساعده على ذلك. ووفقا للجهات الأمنية الاسرائيلية فإن "هذه العملية نفذت انتقاما للفلسطينيين وما يقوم به الجيش الاسرائيلي في الضفة وقطاع غزة". 

وكان قد سمح بالنشر يوم الجمعة الماضي 22.12.2017، معلومات وتفاصيل "جريمة قتل الجندي رون كوكيا.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]