الشريط الأخباري

طالي حيروتي: التحرش بالنساء هو وجه آخر للتمييز بحقهن في جميع المجالات

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 24/12/2017 16:00
طالي حيروتي: التحرش بالنساء هو وجه آخر للتمييز بحقهن في جميع المجالات



استضاف " استوديو بكرا"، في اطار مهرجان " كريسمس ماركت"، الصحافية طالي حيروتي- سوفير- محررة زاوية " سوق العمل والعمالة" في صحيفة " ذا ماركر الاقتصادية، وتناولت المقابلة موضوعات تتعلق بمجال اختصاصها.

ففي مستهل اللقاء طرح المحاور قضية الأصداء الواسعة التي أثارتها- وما زالت تثيرها- حملة Me Too العالمية، لمكافحة التحرش ضد النساء، بينما لا تنشأ أصداء بنفس القوة والزخم عندما يتعلق الأمر بالتمييز الصارخ بحق النساء في مجال الأجور والترقيات في العمل، وما إلى ذلك.

وقالت حيروتي في هذا السياق أن التحرشات هي وجه آخر ( قبيح ) للتمييز المتبع ضد النساء في جميع المجالات، وللشعور الذكوري بالفوقية والسيادة تجاههن.

وأضافت في نفس السياق أنه توجد قوانين وتشريعات ضد التمييز بجميع أشكاله " لكن التطبيق منقوص ومختلّ"- كما قالت.

وتحدثت حيروتي عن رؤيتها لأحوال التشغيل والعمالة، وخاصة للنساء العربيات، فأشارت إلى ظاهرة صارخة بعيدة عن أي منطقة، تتمثل بخرق وتجاهل المشغلين العرب لقوانين العمل والأجور، وعلى الأخص أجور العاملات، وشدّدت على وجوب معالجة جذرية وحازمة لهذه الظاهرة، من قبل وزارة العمل والرفاه.

وتطرقت الضيفة إلى أحوال النساء العربيات البدويات في النقب، اللاتي يعانين من نسب متدنية جدًا من جهة التشغيل، لأسباب خارجة عن ارادتهن، فشددت على ضرورة وأهمية التعليم والتحفيز وتوفير فرص العمل المناسبة للنساء البدويات " لإخراجهن من هذه الدوامة".

شكر خاص 

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي.
السيد عاطف سعايدة.
شركة فلورمار (الناصرة).

أضف تعليق

التعليقات