كما في كل عام وتزامنا مع عيد الميلاد المجيد، نظمت مساء اليوم الجمعة في قرية عيلبون مسيرة الميلاد، التي اجتمع فيها أهالي القرية موحدين بكل طوائفهم الدينة ، مجتمعين على المحبة والسلام ، حاملين رسالة السيد المسيح الداعية الى المحبة .
وكان قد شارك الالاف من أهالي قرية عيلبون والمنطقة بما في ذلك زوار من المجتمع اليهودي بالمسيرة، وبحضور رئيس المجلس المحلي السيد جريس مطر وشخصيات دينية واجتماعية الذين تقدموا المسيرة بقيادة فرق الكشافة .

وقد انطلقت المسيرة من المدخل لجنوبي لتجوب شوارع القرية، بمشاركة عدة فرق من الكشاف والاوكسترا من بلدات عربية، حيث احتشد الاهالي كبارا وصغارا يتزيّنون لباس العيد بابا نويل على جانبي الطريق يشاركون فرق الكشافة باجواء وفرحة العيد، وانطلقوا خلف المسيرة التي انتهت بساحة الكنيسة ، بكلمات شكر للعاملين على إنجاح برامج عيد الميلاد والمسيرة في عيلبون، والتهاني للمحتفلين بالعيد من أهالي عيلبون مسلمين ومسيحيين على حد سواء .

رئيس مجلس عيلبون في كلمته :" عيلبون اليوم هي مثالا يحتذى به بالمحبة والتآخي بين اهل البلد الواحد، خلافا لما نشهده من حوادث عنف وقتل وتخريب وتفكيك بالمجتمع، مشيرا الى اننا كمجتمع عربي يجب ان نتعالى على كل الخلافات ونعيش معا بسلام ومحبة ، وان ننبذ العنف. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]