الشريط الأخباري

د. نازك كريم تتحدث الخدمات التي يقدمها مركز "صحة المراة"

موقع بكرا
نشر بـ 23/12/2017 07:30 , التعديل الأخير 23/12/2017 07:30
د. نازك كريم تتحدث الخدمات التي يقدمها مركز

يستمر موقع "بـُكرا" بالتميّز هذا العام أيضًا في "ستوديو بـُكرا كريسماس" الذي أصبح أحد معالم فترة الميلاد بالناصرة، حيث لم يغب مشهد الستوديو الشفاف وطاقم "بـُكرا" عن الكريسماس ماركت بالناصرة منذ سنوات.
وفي هذا العام انطلقت يوم الثلاثاء المقابلات مع الشخصيات من مختلف المجالات، من السياسة إلى الفن والرياضة والثقافة والهايتك والإبداع والعمل الاجتماعي وغيرها، مقابلات يجريها الإعلاميان دريد لداوي وإيمان بسيوني غنيم، بالإضافة للصحافي غسان بصول، والاعلامية خلود مصالحة وكل ذلك وسط اجواء جميلة وتغطية حصرية كافة فعاليات الكريسماس ماركت.
حيث التقينا بالدكتورة نازك كريم، وهي طبيبة نساء، التي تحدثت، عن اهمية صحة المرأة والتي تعتبر عمود واساس البيت، وبناء على هذه الاهمية الكبرى اقامت عيادة "كوبات حوليم كلاليت" مركزاً يضم عدة اخصائين، ومنهامركز لصحة المراة، الذي اقيم قبل 4 سنين يحتوي على 13 طبيبا للنساء، اضافة للممرضات والعاملات الاجتماعيات، والاستشارات الوراثية، ويزود المركز جميع الخدمات التي تحتاجها المرأة.
وتحدثت د. نازك كريم عن الفرق في الاهتمام بالصحة بين المرأة العربية واليهودية حيث قالت:" المرأة اليهودية تكون بمتابعة صحتها سنويا او خلال 6 اشهر، ولكن للاسف الشديد هذا كان غير موجود لدى المرأة العربية، ولكن في الفترة الاخيرة حصل تقدم كبير من ناحية الوعي لدى المرأة العربية التي بدات بالاهتمام بشكل جدي بصحتها".

أضف تعليق

التعليقات