الشريط الأخباري

دراوشة يتطرق إلى مراحل ما بعد تقديم توصيات مشروع "خارطة الطريق"

نشر بـ 22/12/2017 21:00 , التعديل الأخير 22/12/2017 21:00
دراوشة يتطرق إلى مراحل ما بعد تقديم توصيات مشروع

يستمر موقع "بـُكرا" بالتميّز هذا العام أيضًا في "ستوديو بـُكرا كريسماس" الذي أصبح أحد معالم فترة الميلاد بالناصرة، حيث لم يغب مشهد الستوديو الشفاف وطاقم "بـُكرا" عن الكريسماس ماركت بالناصرة منذ سنوات.

وفي هذا العام انطلقت يوم الثلاثاء المقابلات مع الشخصيات من مختلف المجالات، من السياسة إلى الفن والرياضة والثقافة والهايتك والإبداع والعمل الاجتماعي وغيرها، مقابلات يجريها الإعلاميان دريد لداوي وإيمان بسيوني غنيم، بالإضافة للصحافي غسان بصول، وكل ذلك وسط اجواء جميلة وتغطية حصرية كافة فعاليات الكريسماس ماركت.

ومن ضمن اللقاءات التي نجريها،التقينا بالقيادي من جفعات حبيبة، محمد دراوشة، الذي تطرق إلى مشروع خارطة الشريق لمجتمع مشترك، والذي ساهد في دفعه قدمًا موقع "بكرا" من خلال تعزيز المشاركة المجتمعية فيه. 

دراوشة تطرق إلى فكرة المشروع، وهي الانطلاق من مشروع هنا وآخر هناك، نحو تفكير استراتيجي يشخص التحديات التي يواجها مجتمعنا العربي وكيفية التعامل مع هذه التحديات بصورة معمقة.

وقال دراوشة أن المشروع شخّص كل التحديات في خمس مجالات مختلفة، بعيدًا عن النقاش القومي، مركزًا على التحديات على المستوى المدني، وهي أشياء يمكن تغييرها، وقد قام باحثون وعددهم أكثر من 70 بدراسة هذه التحديات مقدمين توصيات كيفية حل ومواجهة تلك التحديات.

وواصل دراوشة الحديث عن الشراكة المجتمعية، مشيرًا إلى أن المشروع لم يكتفِ بالتوصيات التي طرحها الباحثون، بل توجه إلى المجتمع من خلال موقع "بكرا" وموقع "واي نت" وحلقات بيتية، سواءً في بيوت يهودية وعربية، لسماع ملاحظاتهم حول التوصيات وتدريجها وفق سلم اهتمام، وفق قام المشاركون بتغيير سلم الأولويات التي أشار إليه الباحثون.

وتطرق دراوشة إلى المراحل ما بعد تقديم التوصيات وكيفية دفعها إلى الوزارات الحكومية المختلفة.

للتفاصيل، تابعوا اللقاء

شكر خاص 

تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي.
السيد عاطف سعايدة.
مطعم تشرين.
شركة فلورمار (الناصرة). 
حلويات المهدي. 

أضف تعليق

التعليقات