انطلقت مواجهات في عدة نقاط تماس مع الاحتلال بالضفة الغربية والقدس في جمعة الغضب الثالثة، بعد انطلاق المصلين بمسيرات سلمية، لتجديد الرفض لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها.

وفي المسجد الأقصى صلى أكثر من 45 ألف فلسطيني من الداخل والقدس والضفة وخرجوا بعد صلاة الجمعة للاحتجاج.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية دعت الى أن يكون اليوم يوم غضب شعبي رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورفع المتظاهرون في مسيراتهم في جمعة الغضب أعلام الدول التي صوتت لصالح فلسطين في الجمعية العامة للامم المتحدة بـ128 صوتا كأغلبية ساحقة.

بيت لحم
اندلعت مواجهات على مدخل بيت لحم الشمالي اطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي منذ اللحظة الاولى، حيث اصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاطي احدهما في الوجه حيث احدثت جرحا عميقا والاخر في الرأس وتم نقلهما الى المستشفى وحالتهما مستقرة.

سلفيت
اكد مصدر فلسطينيا اصابة شابين بالرصاص الحي في الرقبة بمواجهات مع الاحتلال في اسكاكا بسلفيت شمال الضفة، احدها خطيرة خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال عقب صلاة الجمعة.

وقال أحمد جبريل الناطق الرسمي باسم للهلال الأحمر الفلسطينى في سلفيت لـ معا إن شابين أصيبا بالرصاص الحي أحدهما في الظهر والآخر بالرقبة، وقد وصفت جروحه بالخطيرة، حيث تم نقله إلى مستشفى سلفيت الحكومي لتلقي العلاج.
وقالت مصادر محلية بسلفيت إن المواجهات اندلعت أيضا في قرية قراوة بني حسان ومنطقة بديا.
نابلس
اندلعت مواجهات على مفرق بيتا جنوب مدينة نابلس. كما انطلقت مسيرة جماهيرية باتجاه حاجز حوارة جنوب المدينة.
قلقيلية
كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية كفر قدوم وعزون وجيوس بقلقيلية بعد انطلاق مسيرات جماهيرية منددة بقرار ترامب.

المصدر: معا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]