الشريط الأخباري

وأخيرًا .. مطر قادم في الأيام القريبة، لوقت قصير

موقع بُـكرا
نشر بـ 22/12/2017 07:38 , التعديل الأخير 22/12/2017 07:38
وأخيرًا .. مطر قادم في الأيام القريبة، لوقت قصير

توقع راصد جوي، أن تتأثر فلسطين والدول المجاورة بمنخفض جوي سريع، مصحوب بكتلة هوائية باردة رطبة، ويُتوقع ان تمتد فترة تأثيره لــ 24 - 36 ساعة فقط، عاملا ً على هبوط درجات الحرارة بشكل ملموس وهبوب رياح قوية، وتساقط أمطار متفرقة.

وفي التفاصيل، يسود طقس دافئ وغائم مُعظم المناطق الفلسطينية الجُمعة، مع استمرار السماء غائمة بسحب متوسطة وعالية الارتفاع، وتكون الرياح ما بين جنوبية شرقية وشمالية شرقية معتدلة السرعة.

وفي يوم السبت، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع استمرارها فوق معدلاتها العامة بحدود 7-8 درجات مئوية، ويسود طقس مائل للدفء ويستمر تدفق السحب المتوسطة والعالية، وفي ساعات الليل تصبح الأجواء باردة نسبياً.
وفي يوم الاحد المُقبل، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتتحول الأجواء الى باردة نسبياً مع هبوب رياح نشطة مرفقة بهبات قوية، ويبدأ تساقط الامطار صباحاً في شمال البلاد، تنتشر نهاراً ومساءً الى المناطق الوسطى والجنوبية.
وفي يوم الاثنين المُقبل، تبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من المطر خلال ساعات الصباح، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة، وفي ساعات المساء ينحسر تأثير المنخفض الجوي، وتستقر الأجواء تدريجياً.

المصدر: معا

أضف تعليق

التعليقات