الشريط الأخباري

معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- "عطاء وأمل"

موقع بكرا
نشر بـ 22/12/2017 07:34
معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي-

بدعوة من وحدة المشاركة المجتمعية ودائرة العلاقات العامة والناطق الرسمي في أكاديمية القاسمي، اقيم معرض التطوع الاول يوم الأربعاء، 20.12.2017، بمشاركة العشرات من الجمعيات والمؤسسات المجتمعية واقسام ووحدات السلطات المحلية في منطقة المثلث.

افتتح المعرض باستقبال الطلاب حول طاولات تعريف بالجمعيات والمؤسسات المختلفة واتاحة الفرصة أمام الطلاب بالتسجيل لهذه الجمعيات للتطوع والمساهمة في المشاريع. يذكر ان كل طالب يدرس بالكلية يقدم 60 ساعة تطوعية خلال فترة دراسته عوضًا عن امكانية انضمامه الى مشاريع مجتمعية تكسبه منحة تعليمية مقابل تقديمه 120 ساعة على مدار العام.

بعدها تم دعوة الحضور لتناول وجبة افطار جماعية حول مائدة مشتركة ضمتهم جميعًا واجراء جولة في متحف التراث لتاريخ مدينة باقة الغربية القائم في أروقة الاكاديمية. بعدها تم التجمع في قاعة الاجتماعات للاستماع الى كلمات ترحيب من رئيس الأكاديمية، البروفيسور بشار سعد الذي استقبل الحضور بحفاوة ود. صلاح وتد مدير بنك التطوع في الكلية والاستاذ شريف مصاروة رئيس لجنة التوجيه المجتمعي في الكلية، والاستاذ سلام قدسي مدير وحدة المشاركة المجتمعية في الكلية.

بدوره أكد البروفيسور سعد على حاجة مجتمعنا الى ثقافة التطوع المنصوص عليها في ديننا الحنيف وتعطش طلابنا الى هذه القيمة التي يجب غرسها ورعايتها لتنبت في جيل المعلمين المستقبليين لذلك تولي الكلية اهمية كبيرة لمثل هذا النشاط التوعوي الهام. من مكانه استعرض د. صلاح وتد سيرورة العمل في بناء بنك التطوع واستمرار العمل على تطويره، واثنى على دور الاخت مرجان بيادسة مديرة مكتب وحدة المشاركة المجتمعية التي اهتمت بالجانب التنظيمي للمعرض.

خلال المعرض تم توقيع ميثاق تعاون بين الكلية وبين المجلس المحلي جت بحضور رئيس المجلس المحامي محمد وتد والقائم بأعمال الرئيس السيد بدران بدران ونائب الرئيس السيد عقل وتد والاعضاء السادة مراد غرة ومحمود ابو شاح ونايف وتد اضافة الى مدير مكتب الرئيس السيد خالد غرة. وقع الميثاق عن القاسمي، رئيس الأكاديمية البروفيسور بشار سعد وعن المجلس المحلي جت، رئيس المجلس المحامي محمد وتد الذي اشاد في كلمته بدور الشباب في نهضة المجتمع ودعوتهم لأخذ دور فعّال فيه واستعداده لبناء مجلس شبابي محلي مصغر مواز للمجلس المحلي يتم خلاله تنمية القيادات المحلية المستقبلية. وقدم الحضور مباركتهم لهذه الخطوة الهامة التي من شانها ان تمأسس للعمل التطوعي بين الجانبين وتضع الاسس لشراكة قوية بين الطرفين. وبرزت من بين المتكلمين الطالبة خديجة بدارنة، رئيسة مجلس الطلاب التي اكدت على روح العمل والعطاء التي تمييز طلاب الكلية وايمانها بقدرتهم على تحقيق تغيير في مجتمعهم. اما الطالبة هبة حندقلو من مسار الممتازين ونائبة رئيسة مجلس الطلاب في الكلية فعبرت عن بالغ سعادتها لهذه الشراكة مؤكدة على دور الطلاب الريادي واستعدادهم للقيام بأنشطة واسعة لصالح مجتمعهم. هذا واقيم على هامش المعرض بازار خيري لصناعات يدوية قام بها ذوو احتياجات خاصة تم صرف ريعها لدعم الجمعيات.

هذا وتم تكريم الجمعيات والمؤسسات المشاركة بتقديم شهادات تقدير لدورهم المجتمعي الهام ومشاركتهم في المعرض. كما تم تكريم الطلاب المنظمين من قبل ادارة الكلية ممثلة بدكتور خالد محمود نائب رئيس الكلية وطاقم وحدة المشاركة المجتمعية ومجلس الطلاب.



الطلاب المنظمين: عائشة ابو علوة، فاطمة حسين، يمامة بويرات، جبريل ابو علوة، مرجان بيادسة،اسيل بلعوم، امنى صيداوي، بيان محاميد، حنين اغبارية، خديجة بدارنة، رؤى اغبارية، سائد كبها، شيماء محاجنة، صفاء زيد، صفاء ملحم، عزيزة ابو عقل، محمود حسين، مرام خديجة، مصطفى زعبي، ملاك محاجنة، منى كبها، ندين جبارين، هبة حندقلو، ولاء جبارين.

معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل معرض التطوع الاول في أكاديمية القاسمي- عطاء وأمل

أضف تعليق

التعليقات