الشريط الأخباري

فاتن غطاس: 20% من حالات السرطان لدى العرب بالبلاد في الرئتين، وهذه النسبة من الأعلى بالعالم

موقع بكرا
نشر بـ 21/12/2017 16:32 , التعديل الأخير 21/12/2017 16:32
فاتن غطاس: 20% من حالات السرطان لدى العرب بالبلاد في الرئتين، وهذه النسبة من الأعلى بالعالم

يستمر موقع "بـُكرا" بالتميّز هذا العام أيضًا في "ستوديو بـُكرا كريسماس" الذي أصبح أحد معالم فترة الميلاد بالناصرة، حيث لم يغب مشهد الستوديو الشفاف وطاقم "بـُكرا" عن الكريسماس ماركت بالناصرة منذ سنوات.

وفي هذا العام انطلقت اليوم الثلاثاء المقابلات مع الشخصيات من مختلف المجالات، من السياسة إلى الفن والرياضة والثقافة والهايتك والإبداع والعمل الاجتماعي وغيرها، مقابلات يجريها الإعلاميان دريد لداوي وإيمان بسيوني غنيم، بالإضافة للصحافي غسان بصول، وكل ذلك وسط اجواء جميلة وتغطية حصرية كافة فعاليات الكريسماس ماركت.


ومن ضمن لقاءاتنا، استقبلنا مدير فعاليات مكافحة مرض السرطان في المجتمع العربي،  فاتن غطاس، الذي تحدث عن آخر المعطيات حول هذا المرض.
 
وقال غطاس في حديثه: نتحدث عن موضوع الصحة، الشيء المهم أنّ موضوع الصحة بدأ يأخذ مكانة، وهناك اهتمامات في مجتمعنا، وهي في سلم الأولويات بالنسبة لمجتمعنا، وبما أننا نسأل عن موضوع الصحة فهي قضية مهمة جدًا، وهذا امرٌ هام بكل ما يتعلق بقضية الصحة، الأمر الثاني من ناحية وضعنا كمجتمع ، ففي السنوات الأخيرة العديد نلاحظ ازدياد العديد من الأمراض، وخاصةً عندما نتحدث عن موضوع مرض السرطان،  علمًا بأن نسبة الإصابة لدينا أقل من المجتمع اليهودي.

وتابع: نسبة التدخين لدى العرب ضعف الرجال اليهود، وخمس حالات السرطان عند العرب هي سرطان الرئتين، وهذا الأمر غير موجود بهذا الشكل في العالم.

 

شكر خاص 


تعاليلكم انتاج مناسبات بإدارة المصمم جلال قبطي.
السيد عاطف سعايدة.
مطعم تشرين.
شركة فلورمار (الناصرة). 
حلويات المهدي. 

أضف تعليق

التعليقات