الشريط الأخباري

جامعة القدس تطلق أكاديمية القدس للإبداع الشبابي

لارا محمود
نشر بـ 21/12/2017 10:07 , التعديل الأخير 21/12/2017 10:07
جامعة القدس تطلق أكاديمية القدس للإبداع الشبابي


أطلقت عمادة شؤون الطلبة في جامعة القدس أكاديمية القدس للإبداع الشبابي، وذلك ضمن برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي الممول من صندوق وقفية القدس والبنك الاسلامي.

وأعرب رئيس الجامعة أ.د. عماد أبو كشك عن فخره وسعادته بإطلاق الأكاديمية، والتي تنسجم مع رؤية ورسالة الجامعة التكاملية في خلق جيل من المبدعين والموهوبين في كافة مناحي الحياة، من خلال حاضنة ريادية إبداعية للموهوبين تعمل على تبنيهم وتدريبهم وتأهيلهم، إضافة لدور الأكاديمية الرائد في دعم صمود وتمكين الشباب المقدسي.

وقال عميد شؤون الطلبة د. عبد الرؤوف السناوي إن جامعة القدس تؤمن ببناء الإنسان الطالب، حيث ينسجم إنشاء الأكاديمية مع رؤية وإستراتيجية جامعة القدس التكاملية في بناء مهارات الطلبة والكشف عن المواهب وتنميتها وتوجيهها نحو المسار الصحيح لبناء قادة، علماء، مفكرين ومبدعين.

وأوضح د. السناوي أن الاكاديمية تهدف إلى إحتضان وتنمية جيل من المبدعين والموهوبين القادرين على التفاعل والتأثير في معطيات المستقبل وفي مختلف العلوم والفنون، وذلك لإعداد القادة في مجالات الحياة المختلفة، ليكون لديهم الكفاية للاسهام بكل طاقاتهم ومواهبهم وقدراتهم الفكرية والشخصية والحياتية لمواجهة التحديات وتحقيق التقدم والازدهار.

يشار الى أن اطلاق هذه الاكاديمية جاء خلال ورشة عمل عقدتها الجامعة حول تقنيات إنشاء الأكاديمية تضمنت آلية وضع هيكلية وإطار عام لبرامج الأكاديمية وعملها في الميدان واستدامتها، بالإضافة إلى عدد من التوصيات أبرزها تطوير دليل عمل متكامل للأكاديمية، والمباشرة بوضع خطة كادر مميز لجميع برامج الأكاديمية التخصصية.

جامعة القدس تطلق أكاديمية القدس للإبداع الشبابي جامعة القدس تطلق أكاديمية القدس للإبداع الشبابي

أضف تعليق

التعليقات