الشريط الأخباري

سلام يوّضح: نتقبل كل نقد يبعث رسالة محبة وسلام وخالي من الحقد

نشر بـ 20/12/2017 19:56 , التعديل الأخير 20/12/2017 19:56
سلام يوّضح: نتقبل كل نقد يبعث رسالة محبة وسلام وخالي من الحقد

علم موقع "بكرا" على أنّ ما وقع اليوم في مستشفى النمساوي في الناصرة لا زال يلقى اصداءً واسعة.

وكان قد نظم المستشفى اليوم احتفالا حضره رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، ولفيف من الحضور بينهم رجل دين وهو الاب رائد سحلية.

وفي معرض كلمته تطرق الأب رائد سحلية الى الاحتفالات ورأس السنة والاعياد مشيرًا إلى أن الناصرة، بلد البشارة، تفتقر إلى الزينة وزينها مثل "حبال الغسيل"، مقارنًا بينها وبين مدينة شفاعمرو، ومدعيًا أن زينة شفاعمرو تليق بالحدث اكثر.

وفي كلمته رد رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، على كلمة الاب رائد سحلية، موضحًا أن الناصرة كانت ولا زالت السابقة في إحياء احتفالات عيد الميلاد بالصورة الأمثل، مشيرًا أن وصف الزينة بأحبال الغسيل غير منصف ولا يعكس الواقع ورافضًا أية مقارنة مع مدن أخرى.

وتطرق سلام إلى احتفالات أعياد الميلاد السابقة وإلى الاف الجماهير التي وصلت هنا، مؤكدة أنّ الناصرة، تتصدر البلدات العربية والأوروبية في الاحتفالات بهذه المناسبة المهمة.

بدوره، رد الأب رائد سحلية على تعليق سلام، بالاعتذار عن الوصف إلا أنه قام بالهجوم مشيرًا إلى أنه اعتقد أنه في بلد ديمقراطيّ، الأمر الذي اثار حفيظة رئيس بلدية الناصرة والمرافقين له، مما دفعهم إلى ترك الاحتفال.

وفي تعقيبٍ له، قال سلام لـ "بكرا": بداية لا بد من أن نقول كل عام والجميع بخير، وجميع امتنا العربية بخير، مؤسف ما جاء على لسان الأب رائد سحلية، المفترض برجل دين أن يبعث رسالة محبة وسلام، ونحن نتقبل رسائل كهذه برحابة صدر.

وقال سلام: من نافل القول والإشارة إلى أن الناصرة كانت السباقة إلى تنظيم احتفالات الميلاد، الالاف التي وصلت في الأعوام السابقة تشهد على ذلك، والحركة التجارية في الناصرة الآن تشهد ذلك.

وأوضح: ضيوف الناصرة ليسوا فقط من العرب، وليسوا من طائفة واحدة، وهذه هي مدينتا جامعة لكل الاديان والانتماءات، وزينتها ورسالتها جذبت كل هذه الاعداد من الضيوف.

واختتم سلام بالدعوة إلى مسيرة الميلاد حيث قال: في هذه المناسبة ادعو الجميع، من كافة البلدات إلى المشاركة، في مسيرة الميلاد التي ستنطلق يوم السبت القريب في الناصرة، وهي تقليد نعتز ونفتخر به منذ 30 عامًا.

أضف تعليق

التعليقات