الشريط الأخباري

جديد في البلاد: أماكن وقوف سيارات للحوامل فقط

موقع بُـكرا
نشر بـ 20/12/2017 14:24 , التعديل الأخير 20/12/2017 14:24
جديد في البلاد: أماكن وقوف سيارات للحوامل فقط
Flash90/Guy Arama

في أعقاب طلب قدّمته امرأة حامل، في الشهر السابع، إلى نائب رئيس مدينة رحوفوت، ناشدت فيه الآخذ بعين الاعتبار صعوباتها الجسمانية في التنقل بحرية والبحث عن أماكن وقوف في المدينة، قرر رئيس البلدية الاستجابة لطلبها.

وحاول نائب رئيس البلدية، جنبا إلى جنب مع قسم المرور في البلدية، إيجاد حل مناسب تسهيلا على المرأة الحامل في المدينة وإتاحة إمكانية تنقلها من مكان إلى آخر بالسيارة دون أن تضطر إلى البحث عن مكان لركن السيارة طيلة ساعات في المدينة.

وقد وجد نائب رئيس البلدية أن في بعض البلدان في خارج البلاد هناك أماكن وقوف سيارات للنساء الحوامل مُشار إليها بشكل خاص. في غضون بضعة أسابيع، كانت هناك عدة أماكن وقوف شاغرة ومعدة للنساء الحوامل فقط في المدينة.

تقع الأماكن الثلاثة المُشار إليها باللون الوردي، بالقرب من عيادات رئيسية في المدينة وستعمل البلدية على إنفاذ القانون وستُحرر مخالفات وفق الحاجة. النساء الحوامل اللواتي يعشن في المدينة سيحصلن على لاصقة وقوف سيارة خاصة من قسم المرور في المدينة، يمكن لصقها على زجاج النافذة الأمامية، وبالتالي وضع علامة على السيارة كسيارة لامرأة حامل.

يسري مفعول اللاصقة لمدة 16 أسبوعا، وهكذا يمكن أن تتمتع بها النساء في الأسابيع الأولى بعد الولادة عند العناية بالطفل والاستعانة بعربات الأطفال.

المصدر: المصدر

أضف تعليق

التعليقات