الشريط الأخباري

موظفو "طيفع" يهددون بوقف مبيعات ادوية مهمة

موقع بكرا
نشر بـ 19/12/2017 19:39 , التعديل الأخير 19/12/2017 19:39
موظفو

علم موقع "بكرا" على أنّ موظفي شركة "طيفع" اعلنوا عن نيتهم قف مبيعات عدد من الأدوية الخاصة بمرض السرطان، والأيدز، واليرقان. 

وجاء هذا الإعلان كجزء من إحتجاجاتهم على قرار الشركة الأخير بفصل عدد كبير من العمال والموظفين، ضمن خطة اشفاء.

وكانت قد أعلنت شركة "طيفع" (للأدوية) مؤخرًا عن خطة إشفاء وتنجيع للشركة، تشمل تقليصات وقرارات فصل للموظفين في فروع الشركة في البلاد والعالم، حيثُ من المقرر فصل ما يقارب (14) الف موظف، هم ربع عدد العاملين فيها.

ويبلغ عدد الموظفين المقرر فصلهم في إسرائيل الفًا و(750) عاملاً وعاملة: الف و(250) منهم حتى نهاية العام 2-18، والباقي (500) – حتى نهاية 2019، ويعمل معظم العاملين المقرر فصلهم في أقسام الإنتاج والتطوير والأبحاث.

وبموجب خطة الإشفاء – فمن المتوقع أن توفر الشركة على نفسها مبلغ ثلاثة مليارات دولار على مدى العامين المقبلين.

وتبلغ ديون الشركة قرابة (40) مليار دولار، فيما تشمل خطة الاستشفاء إغلاق مصنعين للأدوية في القدس، وبيع مصنعين آخرين في اشدود وكريات شمونة، وردًا على الخطة نظم العمال مظاهرات أمام المصانع المتضررة منها.

كما تتضمن الخطة إلغاء المكافآت (البونوسات) المقررة للعام الجاري (2017) ووقف حصص الأرباح فورًا. وتبلغ تكلفة إجراءات فصل الموظفين في فروع الشركة في مختلف دول العالم قرابة (700) مليون دولار، مع الإشارة إلى أنّ معظم الموظفين المقرر فصلهم، من خارج إسرائيل - هم أمريكيون، وفي هذه الأثناء، تأثرت أسهم "طيفع" بخطة الإشفاء بتسجيلها (أمس، الخميس) ارتفاعًا بنسبة 13،48 في بورصة تل ابيب.

أضف تعليق

التعليقات