الشريط الأخباري

شقيق المغدور غطّاس من حيفا: مرتاحون لتقديم لائحة الاتهام ونريد إنزال أقصى العقوبات‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 19/12/2017 23:08
شقيق المغدور غطّاس من حيفا: مرتاحون لتقديم لائحة الاتهام ونريد إنزال أقصى العقوبات‎

تعمّ عائلة المغدور يوسف لبيب غطاس من حيفا، حالة من الارتياح بعدما تقدَّمت النيابة العامة في حيفا، بلائحة اتهام ضد حيفاوي بتهمة ارتكاب جريمة قتل بحق يوسف لبيب غطاس.

شقيق المرحوم - الصيدلي ابراهيم غطاس قال بحديث خاص مع بكرا:" هناك نوع من الراحة بانه بالنهاية بدأنا باغلاق الحلقة وتقدمت لائحة الاتهام ضد المتهم بارتكاب جريمة القتل بحق شقيقي يوسف، نحن أولاً نشكر اهلنا وأبناء حينا وأصدقاءنا وكل من تعاون وتجنّد من اجل احقاق الحق واستنفاذ التحقيقات حتى النهاية".

وأضاف:" نحن راضون عن النتائج حتى الان وتابعنا التحقيقات منذ البداية وسنكمل متابعة المحاكمة حتى يأخذ الجاني أقصى العقوبات وان يكون عبرة لكلّ من اعتبر ولكلّ من تسوّل له نفسه بان يقتل نفساً".

الحق عند الجاني فقط 

وزاد:" صرّحنا منذ اليوم الاول اننا بمجتمع مدني وحقّنا نريده على المستوى القضائي، ليس لنا حق عند اَي احد الا عند الجاني نفسه".

واكدّ ان:" نتابع القضية لانها قضيتنا أولاً لان يوسف شقيقنا ولكن أيضاً لان هذه القضية لا تمسّ يوسف وحده انمّا تمس أماننا جميعا وامان اولادنا ونريد ان تتحول هذه القضية لرادع ضد جرائم القتل وتحقيق الأمن في مجتمعنا ولاولادنا".

وعن دور الشرطة، يقول:" نحن حاولنا ان نعطي مثال بأننا تابعنا القضية وتجنّدنا من اجل التحقيقات ، كي لا نعطي فرصة للشرطة بان لا تأخذ دورها ومسؤوليتها ولنا حظ بان المحققين كانوا مهنيون واخذوها بجدية ان كانت من مبادرتهم والتزامهم بالوظيفة أو متابعتنا للقضية".

واختتم كلامه قائلا:" نأمل ان تكون هذه العملية هي خاتمة الاحزان وخاتمة جرائم القتل التي تحدث بمجتمعنا وآمل ان تكون عبرة لردع عمليات من هذا النوع بالمستقبل".

أضف تعليق

التعليقات