الشريط الأخباري

انطلاق سوق كيان "من البذرة للصحن" يومي 22 و23 الشهر في حيفا

موقع بُـكرا
نشر بـ 18/12/2017 21:59
 انطلاق سوق كيان



باشتراك عدد من الطهاة وخبراء الطعام والمشروبات, سوف يقام سوق كيان لمدّة يومين, بين الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر كانون الأول (22-23.12.2017) ، من الساعة الحادية عشر ظهرا وحتى منتصف الليل, في مبنى تاريخي ضخم يقع في منطقة وادي الصليب, مقابل سكة القطار في حيفا (المنجم - مختبر حيفا للثقافة) فيه بسطات من الطعام والمشروبات و أشكالًا متنوعة من المنتجات في حالتها الأصليّة الصحيّة عارضين السيرورة التقليديّة ومطوّرين إيّاها لاحتياجاتنا المعاصرة وأسلوب حياتنا المشغول.

سيقدّم مشروع كيان موادّ وسلعًا واضعًا في مركزه الطعام الفلسطينيّ والمأكولات والمشروبات الموسميّة، عارضًا أطعمة موجودة في الأسواق المحلّية بالتشديد على مأكولات ذات تصميم, جمالية وجودة عالية.

السوق مصمم بإلهام من الطبيعة والنباتات وأزهار الأرض و بمفاهيم فنيّة إبداعيّة وجماليّة, حيث الهدفُ بناءُ بيئة طبيعيّة عضويّة مرحّبة،تهيّئ لزوّاره شعورَ المرور في الحلم.
يشجّع السوق المنتوجات الفلسطينيّة المحليّة، يزوّد بالمنتوجات العضويّة المحليّة ويقدّم طعامًا صحيًّا عضويًا. كما يدعم الإبداع الفرديّ المستقلّ. سوف يقدم مشروع كيان ورشات أشغال إبداعيّة ويعرض الطهاة أطعمة يوميّة بديلة أمام الناس ويُشجّع جمهور الحاضرين على المشاركة الفعليّة والتعلّم, كما مشاركة تجاربهم الخاصّة.
مشروع كيان هو المكان الذي فيه نشارك التجارب الحياتيّة ونرفع الوعي، خاصّة في ظل واقع تتعرضّ فيه الحضارة الفلسطينيّة إلى محاولات تعديل وتغيير تهدفُ في نهاية المطاف إلى طمسها ومحوها.
لمتابعة نشاطنا - صفحتنا على الفيسبوك: https://www.facebook.com/kayanpro
 

 انطلاق سوق كيان من البذرة للصحن يومي 22 و23 الشهر في حيفا

أضف تعليق

التعليقات