الشريط الأخباري

السعودية: لدينا خطة مع ترامب .. وهو مستمر بدوره بالمفاوضات

موقع بكرا
نشر بـ 17/12/2017 15:28 , التعديل الأخير 17/12/2017 15:28
السعودية: لدينا خطة مع ترامب .. وهو مستمر بدوره بالمفاوضات

أعرب وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، المتواجد في باريس للمشاركة في مؤتمر دعم التحالف الدولي الذي يتصدى للحركات الجهادية في أواسط افريقيا، عن اعتقاده بأن يواصل ترامب دوره كوسيط في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال الجبير: "لدينا خارطة طريق للتسوية، اننا نعتقد بأن الإدارة الامريكية جادة. نحن نعلم ان الولايات المتحدة تدأب على خطة سلام وهي تتشاور مع كافة الأطراف بشأنها بما فيها المملكة السعودية وتتبادل الأفكار معها. وانا على علم بأن الأمريكيين دمجوا في خطتهم النقاط التي عرضها الجميع".

وأضاف وزير الخارجية السعودي: "لقد قالوا انهم بحاجة الى بعض الوقت لبلورة البرنامج بصورته النهائية وعرضه. نحن ننتظر هذه اللحظة من اجل التقدم في تحركنا السياسي ووضع حد للنزاع".

وحول موقف بلاده قال الوزير السعودي: "ان موقف السعودية بشأن حل الدولتين بقي قائما على أساس المبادرة العربية للسلام. أي الحفاظ على حدود 1967 مع تعديلات بسيطة والقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية".

يأتي هذا في وقت أعلن الرئيس محمود عباس في القمة الإسلامية التي اقيمت مؤخرا في اسطنبول، أنتهاء دور الولايات المتحدة في عملية السلام.

وقال الرئيس إن فلسطين لن تقبل بأن يكون للإدارة الأمريكية أي دور في العملية السياسية بعد الآن، مجدداً رفضه للقرار الأمريكي المتعلق بالقدس.

واضاف الرئيس خلال كلمته في مؤتمر القمة الإسلامية الطارئة التي انعقدت في اسطنبول ان إعلان ترامب الاخير، يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والاتفاقيات الموقعة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة بذلك قد اختارت أن تفقد أهليتها كوسيط في عملية السلام.

أضف تعليق

التعليقات