الشريط الأخباري

قياديّو الـ48 لـبكرا: الأمور تتجه نحو التصعيد‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 15/12/2017 22:43 , التعديل الأخير 15/12/2017 22:43
قياديّو الـ48 لـبكرا: الأمور تتجه نحو التصعيد‎

لا زالت المناطق الفلسطينية تشهد حالة من الغليان للمواجهات التي تندلع ازاء قرار ترامب بنقل سفارة بلاده من تل ابيب للقدس.

وتتفاوت ردود الفعل بين المواطنين حول ما اذا كانت ردود الفعل ترتقي للمستوى المطلوب ام لا.

المحامي نايف ابو صويص قال بحديثه مع بكرا:" على الصعيد المحلي نعم نحاول بما نملك من قدرات أما على الصعيد العربي لا فالعرب لا وزن ولا ثقل لهم وهم نيام على ضفاف نهر في ليلة مقمرة".

وانهى كلامه قائلا:" بخصوص الداخل المحتل لا تحركات، بخصوص الضفة الغربية يوجد تحركات ولكن ليست بالكافية، اما بالنسبة لقطاع غزة فهو في رأس القائمة بالتحركات وشبه يومي يقدم شهيد واثنين".

واختتم كلامه قائلا:" حتى ان متبوئي القيادة بالدفاع عن الاقصى شرق اوسطياً اختفوا عن الانظار".

جيدة وغير كافية

القيادي في أبناء البلد - رجا اغبارية قال بحديث مع بكرا:" انا برأيي ردود الفعل حتى الان جيدة ولكنها غير كافية واتوقع ان تتصاعد قريبا لان من يريد ان يتخذ قرارات في المؤسسات الدولية يجب ان يتخذ قرارات على الارض من بينها سحب الاعتراف باسرائيل، وإنهاء اتفاقيات أوسلو وإعلان عدم الالتزام بها وهذا يعطينا الحق الاخلاقي بان نطالب العالم بان يعترف بالقدس كعاصمة لفلسطين وكذلك ان يسحب اعترافه باسرائيل".

وانهى كلامه قائلا:" وهذا ما أتوقع ان يحصل في الأيام والأسابيع القادمة".

اعتزاز


النائب د.يوسف جبارين قال بحديثه مع بكرا:"الرد الجماهيري بين اهلنا في الجليل والمثلث والنقب والساحل يدفع الى الاعتزاز بالموقف الوطني الموحد لجماهيرنا، وبخروج الناس الى الشارع للتظاهر في بلداتنا وفي مفترقات الطرق، وكذلك امام السفارة الأمريكية، طوال كل الاسبوع الأخير. جماهيرنا على العهد وفي طليعة الحراك الشعبي ضد قرار ترامب.".

وتابع:"اما على المستوى العربي فالرد لم يرتقي الى المستوى المطلوب حتى الآن، فالقدس تستحق اكثر بكثير من الشعوب العربية. القدس ما زالت تنتظر الهبة العربية".

وانهى كلامه قائلا:" اما دوليًا فمن المهم الاشارة الى فشل جولة نتنياهو الأخيرة في الاتحاد الاوروبي، حيث لم ينجح نتنياهو باصدار موقف يدعم ترامب، بل على العكس فقد اوضحت وزيرة الخارجية الاوروبية الموقف الاوروبي الواضح حول حل الدولتين وان القدس عاصمة مشتركة لهما".

أضف تعليق

التعليقات