الشريط الأخباري

اليوم: اضراب في القطاع العام تضامنًا مع "طيفع" .. وتظاهرات في مناطق عديدة

موقع بكرا
نشر بـ 17/12/2017 07:23
اليوم:  اضراب في القطاع العام تضامنًا مع
Yonatan Sindel/Flash90

علم موقع "بكرا"، نقلا عن تصريح رئيس الهستدروت، افي نيسان كورن، أن الإضراب التضامنيّ مع شركة "طيفع" للأدوية يوم الأحد لن يشمل المواصلات العامة، حيث قال نيسان كورن في هذا السياق أنّ هذه المواصلات مهمة لنقل الجنود إلى قواعدهم بسبب الأوضاع الأمنية!. 

وأضاف نيسان كورن أن الإضراب سيشمل سلطة المطارات حيث من المقرر أن يتوقف الطيران بدءً من الساعة الـ 8:00 صباحًا وينتهي الساعة 12:00 ظهرًا ويؤثر على قرابة الـ 12 الف مسافر!.

وأضاف نيسان كورن أن مدارس التعليم الخاص لن تشمل في هذا الإضراب. 

ويقوم موظفو "طيفع" اليوم بالتظاهر في عدد من المواقع في البلاد، وقد علمنا أنهم أغلقوا منذ ساعات الصباح عدد من الشوارع أيضًا في أماكن عدة بينها في القدس.

وكانت قد أعلنت شركة "طيفع" (للأدوية) اول أمس عن خطة إشفاء وتنجيع للشركة، تشمل تقليصات وقرارات فصل للموظفين في فروع الشركة في البلاد والعالم، حيثُ من المقرر فصل ما يقارب (14) الف موظف، هم ربع عدد العاملين فيها.

ويبلغ عدد الموظفين المقرر فصلهم في إسرائيل الفًا و(750) عاملاً وعاملة: الف و(250) منهم حتى نهاية العام 2-18، والباقي (500) – حتى نهاية 2019، ويعمل معظم العاملين المقرر فصلهم في أقسام الإنتاج والتطوير والأبحاث.

وبموجب خطة الإشفاء – فمن المتوقع أن توفر الشركة على نفسها مبلغ ثلاثة مليارات دولار على مدى العامين المقبلين.

وتبلغ ديون الشركة قرابة (40) مليار دولار، فيما تشمل خطة الاستشفاء إغلاق مصنعين للأدوية في القدس، وبيع مصنعين آخرين في اشدود وكريات شمونة، وردًا على الخطة نظم العمال مظاهرات أمام المصانع المتضررة منها، كما وقررت الهستدروت اعلان الإضراب تضامنًا مع العمال.

أضف تعليق

التعليقات