الشريط الأخباري

اليوم: مظاهرة في سخنين تنظمها المتابعة، واخرى في الناصرة بتنظيم لجان شعبية

موقع بُـكرا
نشر بـ 15/12/2017 11:31
اليوم: مظاهرة في سخنين تنظمها المتابعة، واخرى في الناصرة بتنظيم لجان شعبية

· المظاهرة تنطلق الساعة الثانية والنصف (14:30) من شارع الشهداء وتنتهي في ساحة البلدية

· الدعوة إلى تنظيم حافلات من مختلف القرى والمدن العربية بالتعاون مع اللجان الشعبية والبلديات والمجالس

استمرارًا لنشاطات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية تصديا للعربدة الأميركية وقراراها بالاعتراف بالقدس وكأنها "عاصمة" للاحتلال الإسرائيلي، تقام مظاهرة قُطرية في مدينة سخنين يوم الجمعة الموافق 15.12.2017.

تنطلق المظاهرة الساعة الثانية والنصف من شارع الشهداء (بعد صلاة العصر من أمام مسجد النور) وتسير نحو النصب التذكاري لشهداء يوم الأرض، وتُختتم بمهرجان في ساحة البلدية.

وعقدت اللجنة الشعبية في سخنين اجتماعات تحضيرية بمشاركة مندوبي لجنة المتابعة العليا وبلدية سخنين، للعمل على إنجاح المظاهرة وضمان أوسع مشاركة، لتكون رسالة واضحة من الجماهير العربية الباقية في وطنها ضد إعلان ترامب وضد الاحتلال الإسرائيلي ومع حقوق الشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في القدس عاصمةً لدولته العتيدة.

هذا، وتدعو لجنة المتابعة العليا إلى تنظيم حافلات من مختلف أنحاء البلاد إلى مظاهرة سخنين، بالتعاون بين القوى السياسية واللجان الشعبية والبلديات والمجالس المحلية.

مظاهرة الناصرة

أعلنت لجنة المبادرة لأجل القدس في الناصرة، والتي تأسست موخرًا لتصبح لجنة شعبية تضمن جميع مركبات المجتمع النصراوي، أعلنت عن تنظيم مظاهرة ضخمة يوم الجمعة تنطلق من مسجد السلام بالحي الشرقي بعد صلاة الجمعة إلى منطقة دوار شهاب الدين.

وفي بيانها قالت اللجنة: معا لدعم القدس ،ورفضا لقرار ترامب .. البيت لنا والقدس لنا ،وبأيدينا سنعيد بهاء القدس .. الأقصى وكنيسة القيامة وكل حجر في القدس عربي .. الناصرة على عهد شعبها .. القدس توحدنا .. التأمت لجنة المبادرة من أجل القدس اليوم 12/12/2017 في الناصرة لتتحول للجنه شعبيه تضم جميع مركبات المجتمع النصراوي الذي كان وما زال رائداً في العمل الوطني والنضالي في الداخل الفلسطيني، حيثُ أقرت سلسله من الفعاليات الاحتجاجية والتربوية والنضالية نصرةً للقدس حتى إعلانها عاصمةً لفلسطين بإذن الله .

وتابعت: تبدأ هذه الفعاليات بمظاهرة جبارة تنطلق بعد صلاة الجمعة مباشرةً بتاريخ 15/12/2017 من مسجد السلام مروراً بالشارع الرئيسي حتى ساحة شهاب الدين في مركز المدينة ، حيثُ ستلقى كلمات من بعض ممثلي الهيئات الشعبية في المدينة ومن ثم سينطلق المشاركون ليلتئموا مع باقي جماهير شعبنا في المظاهرة القطرية في سخنين .

كما وستقوم اللجنة برسم الجداريات وتعليق الملصقات وإضاءة صور الأقصى وكنيسة القيامة على المباني العامة في مختلف أحياء المدينة ، وستتواصل مع لجان أولياء أمور الطلاب في جميع المدارس لإقرار فعاليات غير منهجيه لترسيخ الانتماء الوطني ومكانة القدس عند الشعوب العربية بمقدساتها الإسلامية والمسيحية .

ولمتابعة هذه الفعاليات انبثقت لجنه مصغره مكونه من السادة: سلمان أبو أحمد ، وائل عمري ، زاهر بولص، ايهاب دخان، سمير سعدي ، لؤي مروات ، فريد ضاهر ، أشرف محروم ، وليد غريب ، سليم عليمي ،بلال حسين .

ضاهر: عدم تحرك البلدية والأحزاب ألزمنا أن نتحرك

وفي حديث لـ"بـُكرا" مع فريد ضاهر، عضو اللجنة قال: تشكلت اللجنة بعد اعلان ترامب وبعد عدم تحرك القوى السياسية في الناصرة وكذلك لم تتحرك البلدية فمنا بالتحرك كشخصيات محلية نصراوية حريصة على إظهار موقف نصراوي مغاير لما نحن فيه .هذه الأسماء هي تقريبا من كل أطياف المدينة السياسية والاجتماعية وليست ممثلة لأحزاب ولا لبلدية، ولم ننسق ولا مع أي جهة من الجهات.

اليوم: مظاهرة في سخنين تنظمها المتابعة، واخرى في الناصرة بتنظيم لجان شعبية

أضف تعليق

التعليقات