الشريط الأخباري

الهستدروت تُعلن الاضراب الشامل احتجاجا على اقالة عمال "تيفع"

موقع بكرا
نشر بـ 13/12/2017 20:25 , التعديل الأخير 13/12/2017 20:25
الهستدروت تُعلن الاضراب الشامل احتجاجا على اقالة عمال
Photo by Yonatan Sindel/Flash90

في اعقاب ازمة الإقالات في شركة "تيفع"، اعلن رئيس ادارة الهستدروت افي نيسنكورن الاضراب الشامل في القطاع العام، يوم الاحد القادم، احتجاجا على اقالة عمال من شركة "تيفع" مطالبا الحكومة التدخل سريعا من اجل منع ذلك.
ووجه رئيس الهستدروت اصبح الاتهام الى ادارة شركة "تيفع"، متهما اياهم بالأخطاء التي تُقدر بعشرات مليارات الدولارات، حيث نجحت الادارة من تحقيق ارباح كثيرة، وبالتالي من يدفع الثمن هو العمال وعائلاتهم، الذين سيجدون انفسهم غدا خارج الشركة.
ومن المتوقع أن تعلن شركة "تيفع" المصنعة للأدوية، غدا الخميس، عن اقالة ما بين ربع وثلث عمالها في إسرائيل. وتشغل "تيفع" نحو 6800 عامل في البلاد، وبالتالي يدور الحديث عن اقالة ما بين 1700- 2200 موظف وعامل، في عدد من مصانع الشركة.
وتأتي هذه التقليصات، في اطار خطة استراتيجية، سيعرضها المدير العام الجديد للشركة، كار شوليتس، والذي استلم منصبه قبل نحو شهر ونصف، وتهدف الى اخراج "تيفع" من الازمات المالية التي تواجهها.
وسيشمل الاضراب الجزئي الذي سيكون الاحد القادم:- كافة مصانع شركة تيفع وكافة المرافق العامة من بلديات ، مصارف ، المواصلات العامة ، صناديق المرضى والمطار
 

أضف تعليق

التعليقات