الشريط الأخباري

جمعية رسل المستقبل الشفاعمرية تصدر مجلة جديدة غنية بالمواد المتعددة

موقع بكرا
نشر بـ 13/12/2017 11:02 , التعديل الأخير 13/12/2017 11:02
جمعية رسل المستقبل الشفاعمرية تصدر مجلة جديدة غنية بالمواد المتعددة


أصدرت جمعية رسل المستقبل في شفاعمرو، هذا الأسبوع العدد الأول من مجلتها التي تحمل اسم "السراج"، وقد نقشت شعارا لها الآية الانجيلية " فانه ليس خفي إلا سيظهر، ولا مكتوم إلا سيعلن" وهي مجلة روحية، اجتماعية، ثقافية، تربوية، علمية تهتم بعدة مواضيع تهم أفراد العائلة.
كتب رئيس تحرير "السراج"، الكاتب زياد شليوط في افتتاحيته " مجلة تصدرها جمعية رسل المستقبل، لكنها في الواقع هي مجلتكم، مجلة كل عائلة وفرد في مجتمعنا وبلداتنا ورعايانا، نطمح أن تكون كذلك وهذا لن يتحقق اذا لم تجد الرعاية والدعم منكم، حتى تصبح منبرا وصوتا ومرآة لنا كمجتمع وحلقة وصل بين أطرافه ومركباته".

أما رئيس الجمعية، د. نزار بحوث فقد كتب في كلمته عن المنح المالية التي تقدمها الجمعية للطلاب الجامعيين: " في هذه السنة 2017 وزعنا 70 منحة كل واحدة بمبلغ 2500 شاقل، أي ما معناه 175,000 شاقل وتساوي 50,000 دولار أمريكي، وهذا ليس بمبلغ مفهوم ضمنا اذ نعمل بكل الجدية والمثابرة لجمع هذه المبالغ ولذلك لا نوزعه سدى، الا حسب المعايير والشروط التي حددناها في نموذج المنحة".
هذا واشتمل العدد على مواد منوعة ومتعددة في مركزها لقاء العدد مع سيادة المطران جورج بقعوني، متروبوليت عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل للروم الكاثوليك ولقاء آخر مع الأستاذ أشرف فؤاد جبور، مدير عام برنامج رواد للتعليم العالي وقصة نجاح تناولت مسيرة السيدة جوليا زهر، صاحبة مصنع طحينة الأرز. كما نشرت المجلة نداء البطريرك ميشيل صباح لأبناء الكنيسة الأرثوذكسية على ضوء الأزمة الداخلية بما يتعلق ببيع أراض وأملاك للكنيسة لجهات مشبوهة. والى جانب ذلك شارك عدد من الكتاب والمختصين في مقالات ومواد خاصة فكتب الدكتور جبران أبو رحمة حول الحركة والتركيز عند الأبناء والكاتب مارون عزام عن الارهاب الجنسي الخفي والدكتورة عبير رحباني عن مخاطر الألعاب الألكترونية.
واحتوى العدد الأول على مواد أدبية متميزة شارك فيها الدكتورة لينا الشيخ – حشمة بخاطرة أدبية وقصائد للشاعر د. اياس ناصر والشاعرة ريتا عودة وقصة للأديب الروسي دوستويفسكي "شجرة الميلاد" من اعداد المربي الراحل شفيق عزام، الى جانب مواد أخرى. وتزامن صدور العدد الأول مع موسم الأعياد الميلادية، فجاء حافلا بالاعلانات الخاصة بالأعياد، الى جانب المواد المتلائمة وهذه المناسبة.

جمعية رسل المستقبل الشفاعمرية تصدر مجلة جديدة غنية بالمواد المتعددة

أضف تعليق

التعليقات