الشريط الأخباري

مقهى دمشق في جنين .. لا تدخل قبل أن تدوس على صورة ترامب

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 12/12/2017 23:02 , التعديل الأخير 12/12/2017 23:02
مقهى دمشق في جنين .. لا تدخل قبل أن تدوس على صورة ترامب

إذا ما دخلت إلى مقهى "دمشق" في جنين، لا تشعر أنك في دمشق فعلًا فقط بسبب شكل المطعم وتصميمه الدمشقي الشامي، بل أيضًا وبسبب الإعلام السورية وصور الرئيس السوري بشار الأسد وصور عدد من الشعراء والأدباء والشهداء العرب.

وفي الوقت الذي تعم العالمين العربي والإسلامي حالة من الغضب على قرار ترامب الأخير حول القدس، قرر صاحب مقهى "دمشق"، غسان السعدي إلصاق صورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أرضية المقهى ليتيح لكل الزوار بأن يدوسوا عليها، كجزء من الاحتجاج والتعبير عن رفض قرارات ترامب العنصرية وسياسة بلده.

أوسلو أحرج القدس
اثر زياره للمكان، أجرى مراسل "بـُكرا" مقابلة مع حول هذه اللفتة بحيث قال: هي خطوة تعيير بسيط وعملي للرد على خطوة ترامب وبالنسبة لي لا استغرب منها فاتفاق اوسلو أحرج القدس والحدود وقضية اللاجئين الى ما لا نهاية وهذا الشيء كان متوقع والعيب الاساسي هو في توقيع اتفاق اوسلو وكذلك في القيادات العربية الرجعية المتآمرة مع ترامب والصهيونية والامبريالية العالمية".

وأشار الى أن:" ترامب تشاور مع الدول العربية حول هذه الخطوة واكتملت المؤامرة مع زيارة وفد الخيانة من البحرين، نحن بالنسبة لنا كشعب نحن نثق كل الثقة ان الوفد لا يعبّر عن شعب البحرين سواء سنة او شيعة، الرافض لهذه الزيارة".

وعن وضع صور ترامب على أرضية المقهى عليها، يقول:" الكل استحسن هذه الخطوة ولم اقم بها كدعاية للقهوة، قمت بها من قناعاتي وموقفي الصادق والثابت من اتفاق اوسلو، والامبريالية العالمية والصهيونية ومن دولة الاحتلال".

وحول ملاحظة مراسلنا خلال تجواله، صورا ليساريين فلسطينيين وعالميين على جدران المقهى، يحدّثنا:" القهوة تحمل رموز ورسومات وطنية لكل اطياف العمل الوطني الفلسطيني والعربي والعالمي، سواء كاسترو او تشافيز وكل المعسكر المعادي للامبريالية والصهيونية".

وانهى كلامه قائلا:" كلّ واحد يحتجّ حسب قناعته وفكره، بالنسبة لي المقهى ليس مجرد مكان لمصدر الرزق، ولكنه يحمل في طياته رسالة للاجيال الشابة ان تعرف هذه القيادات ومواقفها فالمقهى يحمل رسالة وطنية وفكرية".

مقهى دمشق في جنين .. لا تدخل قبل أن تدوس على صورة ترامب مقهى دمشق في جنين .. لا تدخل قبل أن تدوس على صورة ترامب مقهى دمشق في جنين .. لا تدخل قبل أن تدوس على صورة ترامب مقهى دمشق في جنين .. لا تدخل قبل أن تدوس على صورة ترامب مقهى دمشق في جنين .. لا تدخل قبل أن تدوس على صورة ترامب مقهى دمشق في جنين .. لا تدخل قبل أن تدوس على صورة ترامب مقهى دمشق في جنين .. لا تدخل قبل أن تدوس على صورة ترامب مقهى دمشق في جنين .. لا تدخل قبل أن تدوس على صورة ترامب

أضف تعليق

التعليقات