الشريط الأخباري

اللجنة القطرية: تدعم فعاليات لجنة المتابعة العليا ضد "إعلان ترامب" حول القدس

موقع بُـكرا
نشر بـ 12/12/2017 16:00
اللجنة القطرية: تدعم فعاليات لجنة المتابعة العليا ضد



عقد المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اجتماعًا هامًا له, بعد ظهر يوم الثلاثاء بتاريخ 2017/12/12, في مكاتب اللجنة القطرية في الناصرة, بَحَثَ خلاله عددًا من المواضيع والقضايا الهامة, حيث افتتح الإجتماع وأداره رئيس اللجنة القطرية ورئيس بلدية سخنين, مازن غنايم..

وأكد غنايم على أهمية المواضيع والقضايا المُدْرَجة على جدول الأبحاث, السياسية منها والمطلبية والبلدية والعامة, حيث استعرض تقاريرًا مُوجَزَة حول المستجدات والتطورات المتعلقة بتنفيذ " خطة التطوير الخُماسية ", بناءً على القرار الحكومي رقم 922, ونتائج الإجتماعات الأخيرة مع المسؤولين الحكوميين لمتابعة تنفيذ هذه الخطة, في مختلف الجوانب والمواضيع..

اللجنة القطرية ترفض إجراء أي تقليصات في ميزانيات هِبات الموازنة للسلطات المحلية

وتعَرَّض المستشار المهني للجنة القطرية, علاء غنطوس, الى تفاصيل المستجدات المتعلِّقة بالخطة, وسبل مُتابعة تنفيذها مهنيًا في المستقبل, في جميع المجالات, لا سيِّما في الإسكان والمواصلات والتعليم وهبات الموازنة..

وبعد البحث والنقاش في مجمل القضايا, اتخد المجلس العام للجنة القطرية سلسلة قرارات, من أهمها:
• تأييد ودعم مواقف وقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد, رَدًّا ورفضًا لإعلان الرئيس الأمريكي, دونالد ترامب, الاسبوع الماضي, حول الإعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل, ونقل السَّفارة الأمريكية إليها, والدعوة للمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية المُتعدِّدَة, بهذا الخصوص, ومن بينها المظاهرة القطرية الوحدوية التي تُنَظَّم يوم الجمعة القادم – القريب, بتاريخ 2017/12/15 في مدينة سخنين, حيث تنطلق الساعة الثالثة بعد الظهر (15:00) من شارع الشهداء مرورًا بالنصب التذكاري لشهداء يوم الأرض, وتُخْتَتَم في ساحة بلدية سخنين..

• رفض إجراء أي تقليصات في ميزانيات " هبات الموازنة ", المقدَّمة للسلطات المحلية العربية, ودعوة السلطات المحلية العربية لبناء وإعداد ميزانياتها السنوية لعام 2018, وِفقًا وبناءً لميزانية 2017, وتوجيه رسالة بهذا الخصوص الى مدير عام وزارة الداخية..

• دعوة جميع السلطات المحلية العربية لاستثمار كافة الميزانيات المُتاحة في إطار "خطة التطوير الخُماسية", وإعداد الخطط اللّازمة لهذا الهدف, والإلتزام بالتعليمات المطلوبة في هذا الاتجاه, خصوصًا تلك التي تصدر عن الطاقم المهني للجنة القطرية , لما فيه خدمة وتطوير المدن والقرى العربية في البلاد..

• تشكيل طاقم مُشترك لبلورة وإعداد برامج تثقيفية وعَملانية لمُناهضة جميع أشكال العنصرية في البلاد, بحيث يضم هذا الطاقم كلّ من: نضال عُثمان مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية في اسرائيل, عبد عنبتاوي مدير مكتب اللجنة القطرية وعادل بدير رئيس بلدية كفر قاسم..

• توجيه التحية والشكر والتقدير, من جميع رؤساء السلطات المحلية العربية, الى مدير مكتب اللجنة القطرية عبد عنبتاوي وعبدالله ابوليل محاسب اللجنة القطرية, بمناسبة حصول اللجنة القطرية على شهادة الإدارة السليمة لعام 2017..

• ضرورة إلتزام جميع رؤساء السلطات المحلية العربية بتسديد اشتراكاتهم المالية السنوية لعام 2017, الى اللجنة القطرية, قبل نهاية الشهر الحالي..

أضف تعليق

التعليقات