الشريط الأخباري

هل يكسر الأمير هاري التقاليد الملكية ؟

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 12/12/2017 16:00 , التعديل الأخير 12/12/2017 16:00
هل يكسر الأمير هاري التقاليد الملكية ؟

مع اقتراب موعد زفاف الأمير هاري Prince Harry على خطيبته الممثلة الأمريكية ميغان ماركل Megan Markle في أيار المقبل، تستوقف الإجراءات والتقاليد الملكية العديد من المراقبين والمتابعين الذين ينتظرون بشغفٍ المعلومات حول حفل الزفاف المرتقب .

ويبدو أنّ الأمير ويليام Prince William لن يكون إشبين شقيقه في حفل زفافه وهو أمرٌ يعود للتقاليد والاعراف الملكية . ووفقاً للتقاليد الملكية فإنه يفترض بالفرد في العائلة المالكة في حفلات الزفاف الملكي أن يختار.

إلا أنّ المراقبين يراهنون على شخصية الأمير هاري المتحررة والتي يسعى وخطيبته على إثباتها بعيداً عن التقاليد الملكية ويعتقد البعض أنه قد يعمد إلى كسر هذا الإجراء كما فعل شقيقه الامير ويليام في زفافه من كايت ميدلتون Kate Middelton.

فقد عمد الشقيق الأكبر في حفل زفافه الذي جرى في العام 2011 إلى مخالفة التقاليد الملكية وعيّن شقيقه الأصغر إشبيناً له . وبالمثل اختار الأمير فيليب Prince Philippe صديقه المركيز ميلفورد هافن إشبيناً له. وصرّح غرانت هارولد Grant Harold، المستشار الملكي السابق لأمير ويلز ودوقة كورنوال : "يختار أفراد العائلة المالكة في بعض الأحيان الإشبين وأحيانا لديهم ما يسمى بالصديق الداعم ، ولكن هل يمكن أن يكون لديهم أكثر من شخصٍ واحد. وليام قد يكون إشبيناً لهاري ولكن أن يكون صديقه الداعم هو تقليد ملكي. إنه تقليد جميل. "

وطلب والد هاري الأمير تشارلز من شقيقيه الأمير أندرو والأمير إدوارد أن يكونا " صديقيه الداعمين" عندما تزوج الأميرة ديانا Princess Diana في عام 1981، وطلب إدوارد Edward من أشقائه الأكبر سناً دعمه في يوم زفافه. إلا أنه من المرجح ان يقوم هاري،33 عاماً ، سيعود لاختيار أخيه الأكبر عندما يتزوج في نهاية المطاف - ويكسر التقليد الملكي مرة أخرى. وأضاف: " بالنسبة للأمير هاري فإنّ الأمير وليام أحد أفضل أصدقائه وأفضل الداعمين له. "

وكان الأمير ويليام قد عبّر عن سعادته بإعلان الأمير هاري خطوبته مع الممثلة الأمريكية ميغان ماركل ، وقال الأمير البالغ من العمر 35 عاماً : "نحن متحمسون جداً، وسعداء لهم على حد سواء. وأضاف "إننا نتمنى لهم جميعاً السعادة في هذا الوقت المثير للغاية". ثم قال مازحاً: "شخصياً، آمل أن يعني هذا أنه يبقى بعيداً عن الثلاجة ويتوقف عن سرقة كل ما لديّ من الطعام".
 

أضف تعليق

التعليقات