الشريط الأخباري

اعتقال 6 شبان من عارة وعرعرة و 15 من بلدات الضفة بينهم الشيخ خضر عدنان اثر أحداث القدس

موقع بكرا
نشر بـ 11/12/2017 11:43
اعتقال 6 شبان من عارة وعرعرة و 15 من بلدات الضفة بينهم الشيخ خضر عدنان اثر أحداث القدس

قالت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم أنها اعتقلت في ساعات الليلة الماضية 3 شبان من منطقة وادي عارة بشبهة ضلوعهم في "أعمال الفوضى ورشق الحجارة بمفترق عرعرة"" وفق وصف الشرطة، وذلك ضمن الأحداث التي كانت بالأيام الأخيرة احتجاجًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن المسجد الأقصى.

الشرطة قالت أنها ستعتقل المزيد من "المشتبهين" وأن من تم اعتقالهم هم من سكان عارة وعرعرة، ويأتي هذا بعد اعتقال قاصرين وبالغ يوم أمس ايضًا في وادي عارة لنفس الأسباب.

 

وفي الضفة الغربية، أفادت مصادر فلسطينية باندلاع مواجهات بين مجموعة من الشبان وجنود إسرائيليين في مخيم العروب شمال مدينة الخليل حيث وقعت عدة إصابات نتيجة المواجهات.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين 15 مواطناً في الضفة بينهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان بعد اقتحام منزله في عرابة جنوب جنين.

وقال الناطق باسم الجهاد داوود شهاب إنه في إطار المحاولات اليائسة لقمع انتفاضة القدس قامت قوات الاحتلال باقتحام منزل الشيخ خضر بطريقة وحشية وتمّ اعتقاله، لافتاً إلى أن الشيخ المعتقل أبلغ عائلته أنه قرر الامتناع عن الطعام والكلام.

وأعلنت حركة الجهاد في بيان لها إلى أن قوات الاحتلال قامت بالاعتداء على الشيخ وتكبيل يديه ووضع عصبة على عينيه ورفضت السماح له بارتداء الملابس كما لم تسمح له بشرب الماء، واقتادته في سيارة عسكرية إلى جهة مجهولة، بعد إبلاغ والده بأن نجله معتقل.
ودانت الحركة "الإرهاب المنظّم" الذي تمارسه القوات الإسرائيلية مؤكدةً أن اعتقال القادة والرموز الوطنية والشعبية لن يفت في عضد العشب الفلسطيني ولن يكسر إرادة المنتفضين والمقاومين.

هذا اندلعت مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة بالضفة الغربية والتي تواصلت لليوم الرابع على التوالي رفضاً للقرار الأميركي بإعلان القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، فيما شن جنود الاحتلال حملة اعتقالات بمناطق مختلفة من الضفة.

واقتحمت القوات الإسرائيلية نابلس وطولكرم وقلقيلية واعتقلت عدداً من المواطنين وفتشت المنازل وتمّ اقتيادهم للتحقيق لدى المخابرات.

وبحسب جيش الاحتلال، فإنّ 11 ممن اعتقلوا تُنسب لهم شبهات مشاركتهم في المواجهات وإلقاء حجارة باتجاه الجنود والمستوطنين، واقتادت القوات المعتقلين إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم.

كما شهدت عدة مناطق بمحافظة نابلس اشتباكات ليلية أسفرت عن وقوع عشرات الإصابات.
 

اعتقال 6 شبان من عارة وعرعرة و 15 من بلدات الضفة بينهم الشيخ خضر عدنان اثر أحداث القدس اعتقال 6 شبان من عارة وعرعرة و 15 من بلدات الضفة بينهم الشيخ خضر عدنان اثر أحداث القدس

أضف تعليق

التعليقات