إكتسبت مدينة برمنجهام البريطانية مكانة سياحية ملفتة، إذ أصبحت تجذب بمعالمها الأثرية والفنية المميزة أعداداً ملحوظة من السيّاح. فإذا لم تزوري هذه المدينة الساحرة من قبل لن تترددي حتماً في ذلك بعد الإطّلاع على هذا الموضوع الذي شكّلت وجهات برمنجهام السياحية محوره.

مكتبة برمنجهام العامة – The library of Birmingham

تتميّز مكتبة برمنجهام العامّة التي تعتبر الأكبر على الإطلاق في المملكة المتحدة بهندستها المعمارية الملفتة. وتستقطب هذه المكتبة أعداداً هائلة من الزوار والسيّاح، كما تضمّ أقساماً متنوّعة من أبرزها القسم المخصّص لمؤلفات شكسبير. وتحتوي المكتبة كذلك على كتب نادرة ومجموعة مميّزة وقيّمة من الصور والخرائط.

عالم كادبوري - The world of Cadbury

الزيارة إلى عالم كادبوري في برمنجهام تجربة إستثنائية خصواصاً إذا كنت من عاشقات الشوكولا. يعتبر هذا المصنع من الأشهر عالمياً في مجال تصنيع الشوكولا. كما يتميّز بإستقباله للزوار الذين سيستفيدون من جولة ممتعة في أرجائه مع شرح مفصّل لعمليّة تصنيع الشوكولا. احرصي على زيارة هذا المكان خلال تواجدك في برمنجهام خصوصاً إذا كنت تصطحبين أطفالك الذين سيفرحون من دون شكّ بهذا النشاط.

مدينة القوارب الثانية - Second city boats

تكثر القنوات المائية في مدينة برمنجهام ما سمح بتجهيز أسطول من القوارب المخصّصة للجولات السياحية. وتعتبر هذه الجولة من أفضل النشاطات التي يمكن أن تقومي أثناء رحلتك إلى برمنجهام، والتي ستتيح لك التعرّف إلى أجمل معالم المدينة خلال جولة مائيّة مميّزة.

متحف ومعرض برمنجهام للفنون - Birmingham museum and art gallery

يعكس متحف ومعرض برمنجهام للفنون ملامح حقبات عديدة من التاريخ الأوروبي. كما يعرض هذا المتحف ذات التصميم الهندسي الرائع والديكور المبهر مجموعة غنيّة وقيّمة من اللوحات والتحف التي تنتمي إلى عصور مختلفة. وتعتبر زيارة هذا المتحف تجربة ثقافيّة مميّزة ننصحك بإلإستفادة منها أثناء تواجدك في برمنجهام. 

المصدر: موقع أنوثة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]