الشريط الأخباري

بيت لحم.. بنس غير مرحب به وسنستقبله بالاحذية

لارا محمود، موقع بُـكرا
نشر بـ 11/12/2017 16:05
بيت لحم.. بنس غير مرحب به وسنستقبله بالاحذية

نظم العشرات من المواطنين أمس الأحد وقفة احتجاجية على الزيارة المقررة لنائب الرئيس الامريكي مايك بنس لمدينة بيت لحم.

ورفع المشاركون في الوقفة يافطات باللغة الانجليزية والعربية حملت مواقف واضحة لرفض اهل المدينة هذه الزيارة.

وقد تخلل الوقفة العديد من الكلمات كان من بينها كلمة جورج زينة الذي اكد على الموقف الشعبي الرافض للزيارة التي تحمل معاني الحرب والعدوان وقال انها مدينة السلام شقيقة القدس الجريحة والتي تعاني من الاحتلال ومن الموقف الامريكي المساند لهذا الاحتلال الذي يوقع الاذى بالمسيحيين والمسلمين في فلسطين.

تلاحم مع المجتمع الفلسطيني 

ونقل زينة مشاعر المجتمع التلحمي الذي يتلاحم مع الموقف الشعبي الفلسطيني الذي يشعر بالإساءة والغضب من الموقف الامريكي الذي اباح للاحتلال زيادة بطشه بحق شعبنا من خلال سلوك الرئيس ترامب وقراراته العدوانية.

من جانبه تحدث ايضا حسن عبد ربه من هيئة شؤون الاسرى داعيا للتوحد في مجابهة المواقف والمخططات التي تستهدف الوجود الفلسطيني على هذه الارض دون استثناء احد مما يتطلب حالة من الوحدة والمواجهة.

كما تحدث الدكتور بيتر قمري احد الشخصيات التلحمية المرموقة مؤكدا على العمق العربي للقضية الفلسطينية وخلودها في ذهن الامة العربية التي لا زال الرهان على جماهيرها للوقوف مع الشعب الفلسطيني لمواجهة المخطط الامريكي الهادف لتهويد الارض الفلسطينية وسلخنا عن عمقنا التاريخي.

كما تحدث عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد اللحام الذي اكد بشكل قاطع على عدم استقبال نائب الرئيس الامريكي واعدا ان لا يستقبل بالأحذية فحسب بل وأكثر من ذلك، مضيفا ان مايك بنس شخص كريه وغير مرحب به وسنطرده من المدينة، واصفا زيارته تدنيسا لهذه الارض المقدسة المجبولة بدماء جوني ثلجية وكريستين سعادة وعصام الجوابرة وخلف نجاجرة والعبيات مما يتطلب وقفة موحدة في وجه هذه الغطرسة، وتحدى اللحام بنس ان يدخل المدينة بسلام طالما لا تتمتع القدس بسلام.

أضف تعليق

التعليقات