الشريط الأخباري

عدد كبير من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي خلال قمع الاحتلال مسيرات الخليل

لارا محمود، تصوير منال جعبري
نشر بـ 09/12/2017 07:30 , التعديل الأخير 09/12/2017 07:30
عدد كبير من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي خلال قمع الاحتلال مسيرات الخليل

أصيب اربعة مواطنين بالرصاص الحي، وتسعة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى العشرات بالاختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرات الغضب في مدينة الخليل وبلداتها ومخيماتها.

وقالت مصادر محلية إن محافظة الخليل شهدت مسيرات الغضب رفضا لقرار نقل السفارة الأميركية للقدس، واعتراف واشنطن بالقدس عاصمة للاحتلال الاسرائيلي.

وشهدت مدينة الخليل اعنف المواجهات جراء اقتحام أعداد كبيرة من جنود الاحتلال والجيبات العسكرية وسط المدينة، التي حولتها الاشتباكات إلى ساحة حرب بعد قمع الاحتلال المسيرة التي انطلقت من مسجد الحسين بن علي.

وأضاف شهود دعيان أن قوات الاحتلال وصلت لبلدية الخليل في شارع عين ساره، وأغلقت وسط المدينة تحديدا ميادين المنارة والصحة وابن رشد، واعتلت عددا من منازل المواطنين والمحال التجارية في المنطقة.

وذكر الشهود أن قوات الاحتلال استخدمت الأعيرة النارية الحية، والرصاص المطاطي وقنابل الصوت بغزارة لتفريق الآلاف من المشاركين في هذه المسيرة لمنعهم من الوصول إلى مناطق التماس في منطقة باب الزاوية.

مواجهات في العروب وبلدات عديدة:


واندلعت مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب أدت إلى إصابة أربعة شبان بالرصاص الحي في أقدامهم.

كما أصيب 8 بالرصاص المعني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات من الاصابات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع والذي أطلقه جنود الاحتلال الذين اعتلوا عددا من منازل المواطنين.

كما اندلعت مواجهات مماثلة في بلدة دورا وتركزت في منطقة خرسا، وبلدة يطا وتركزت في منطقة زيف المحاذية للشارع الالتفافي.

وشهدت بلدة بيت أمر تنظيم مسيرة انطلقت من المسجد الكبير تم قمعها في منطقة عصيدة القريبة من البرج العسكري المقام بمحاذاة شارع القدس-الخليل.

واندلعت أيضا مواجهات في بلدة حلحول تركزت في منطقتي بيت عنون وجسر حلحول.

عدد كبير من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي خلال قمع الاحتلال مسيرات الخليل عدد كبير من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي خلال قمع الاحتلال مسيرات الخليل عدد كبير من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي خلال قمع الاحتلال مسيرات الخليل عدد كبير من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي خلال قمع الاحتلال مسيرات الخليل عدد كبير من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي خلال قمع الاحتلال مسيرات الخليل عدد كبير من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي خلال قمع الاحتلال مسيرات الخليل

أضف تعليق

التعليقات